أيرلندا تشارك في «إكسبو دبي» وتسهيلات للمشاركين الرسميين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت ماري أوكونور وزيرة الدولة للتعليم العالي في جمهورية أيرلندا مشاركة بلادها في معرض إكسبو 2020.

وقالت أوكونور إن لدى بلادها الكثير لتساهم به في دعم شعار المعرض الدولي المتمثل في «تواصل العقول وصنع المستقبل»، منوهة إلى ما تتميز به في مجالات الثقافة والإبداع والبحث العلمي والتنمية والعلوم والتنمية المستدامة وإنتاج الغذاء.. في ظل ما تتمتع به من شراكة مع الإمارات الدولة المضيفة للمعرض.

من جانبه أكد نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي حرص حكومة الإمارات على تسهيل مشاركة المشاركين الرسميين في «إكسبو دبي» وتلبية جميع المهام المناطة بممثليهم.

وقال العلي: إن الإمارات تسعى إلى تنظيم إكسبو دولي استثنائي يليق بمكانة الدولة وطموحاتها ويحقق شعار تواصل العقول وصنع المستقبل. وتعمل الإمارات بمختلف مؤسساتها على كل المستويات لإنجاح استضافتنا لأول إكسبو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من خلال إتاحة كل السبل التي تمكن المشاركين من تقديم الأفضل عبر منصة دولية جامعة.

ووقّعت الإمارات اتفاقية مع المكتب الدولي للمعارض، المنظمة المشرفة على معارض إكسبو الدولية، حول الإجراءات والترتيبات الخاصة بممثلي المشاركين الرسميين في إكسبو 2020 دبي خلال زيارة وفد رسمي إماراتي إلى باريس.

حيث وقّع الاتفاقية كلٌ من نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي، مكتب إكسبو 2020 دبي، ممثلاً عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وفيسينتي غونزاليس لوسيرتالس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، في مقر سفارة الإمارات في باريس بحضور عمر سيف غباش سفير الدولة في فرنسا.

 

Email