#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أشادوا بمستوى تقدّم الأعمال التحضيرية للموقع

دبلوماسيو الإمارات في الخارج يزورون «إكسبو 2020 دبي»

المعرض العالمي المرتقب أبرز إنجازات الإمارات | أرشيفية

أشاد سفراء الدولة ورؤساء بعثاتها التمثيلية في الخارج بمستوى التقدم في الأعمال التحضيرية لمعرض "إكسبو 2020 دبي". جاء ذلك خلال زيارتهم لموقع المشروع في دبي. تأتي الزيارة على هامش الملتقى الثاني عشر للسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية لدولة الإمارات في الخارج الذي عقد بأبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بحضور ومشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة في الفترة من 18 - 22 فبراير الجاري.

كان في استقبال سفراء الدولة ورؤساء بعثاتها التمثيلية بالخارج معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزير دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب "إكسبو 2020 دبي"، التي أعربت عن تقديرها لأصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة لدورهم وجهودهم المتواصلة للتعريف بمعرض "إكسبو 2020 دبي"، وتعزيز مشاركة مختلف دول العالم في هذا المشروع الضخم.

جولة ميدانية

فيما تعرّف سفراء الدولة ورؤساء البعثات التمثيلية خلال جولتهم الميدانية على آخر مستجدات الأعمال الإنشائية في المعرض، واستمعوا إلى عرض تقديمي من إدارة التطوير والتسليم العقاري، واطلعوا على مشاركات الدولة بالمعارض الدولية السابقة، بينما استمعوا إلى شرح مفصل من إدارة المشاركات الدولية وإدارة الدمج وتطوير الأعمال وإدارة "إكسبو لايف" وإدارة تطوير الإرث.

وأكد السفراء أن معرض "إكسبو 2020 دبي" يعد واحدا من أهم الإنجازات التي تحققها الدولة، التي سيكون لها دور مهم وحيوي في تعزيز استدامة النمو والتنمية في الدولة وتعزيز مكانة الدولة على المستويين الإقليمي والدولي.

في حين تهدف الزيارة الى تعريف سفراء الدولة ورؤساء بعثاتها التمثيلية بالخارج بأهم الإنجازات الحيوية التي حققتها الإمارات في شتى القطاعات وفي مقدمتها مشروع إكسبو دبي ومتحف اللوفر أبوظبي.

محفل

ومن خلال الشعار الرئيس الذي يرفعه "إكسبو 2020 دبي" (تواصل العقول وصنع المستقبل)، سيكون المعرض محفلا للإبداع ويشكل تظاهرة عالمية ضخمة ومنصة لتشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك مع التركيز على موضوعات التنقل والاستدامة والفرص.

وينعقد "إكسبو 2020 دبي" على مدى 6 شهور بين 20 أكتوبر 2020، و10 أبريل 2021، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زيارة تأتي 70% منها من خارج الدولة، وهي أعلى نسبة للمشاركة الخارجية في تاريخ معارض إكسبو الدولية.

كما يتوقع مشاركة أكثر من 180 دولة في "إكسبو 2020 دبي"، حيث أكدت حتى الآن 170 دولة مشاركتها إما بتوقيع عقد المشاركة الرسمي أو من خلال إبداء النية.

تعليقات

تعليقات