اعتماد خطة مشاركة باكستان في «إكسبو» - البيان

اعتماد خطة مشاركة باكستان في «إكسبو»

قام حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، يرافقه ناصر بن هويدن الكتبي، القنصل العام للدولة في كراتشي، بزيارة رسمية إلى إقليم السند، التقى خلالها رئيس وزراء حكومة الإقليم مراد علي شاه.

والتقى السفير خلال زيارته مدينة كراتشي، أنام أولان خان، المدير التنفيذي للسلطة الوطنية لتنمية التجارة الوطنية الباكستانية، وهي الجهة المسؤولة عن مشاركة باكستان في معرض دبي إكسبو الدولي 2020، وقدم عرضاً عن تطور العمل في موقع إكسبو 2020 دبي، معرباً عن تطلعه لمشاركة مميزة ونوعية من الجانب الباكستاني في هذا المعرض. ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي للسلطة الوطنية لتنمية التجارة الوطنية الباكستانية، أنه تم اعتماد خطة مشاركة باكستان في المعرض الدولي في دبي، من قبل رئيس الوزراء الباكستاني.

وأشاد السفير خلال اللقاء، بعمق العلاقة بين الإمارات وباكستان في شتى المجالات، كما أشاد رئيس وزراء حكومة الإقليم، بالعلاقة التي تربط البلدين، وأهمية تطويرها والبناء عليها في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية والمساعدات التنموية، مؤكداً أن دولة الإمارات، ومنذ تأسيس الاتحاد دائماً ما تقف مع باكستان في مختلف الظروف، وهذا ما يؤكد متانة العلاقة التاريخية.

والتقى سفير الدولة خلال الزيارة، كلاً على حدة، حاكم إقليم السند محمد زبير وعمدة مدينة كراتشي، وتباحث معهما حول تطوير العلاقة في المجالات التي تهم البلدين، لا سيما المجال الاقتصادي. وزار السفير مقر غرفة تجارة وصناعة مدنية كراتشي، والتقى رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة، وأجرى مباحثات حول تطوير العلاقة التجارية بين البلدين، وقدم عرضاً لرجال الأعمال عن الفرص والبيئة الاستثمارية في الإمارات.

مؤكداً أن هناك العديد من الفرص والامتيازات للاستثمار في دولة الإمارات. كما زار سفير الدولة، جامعة كراتشي، والتقى نائب رئيس الجامعة، البروفيسور محمد أجمل خان، وبحث معه فرص تبادل الخبرات في القطاع التعليمي والبحوث والدراسات، وزار أيضاً مركز الشيخ زايد الإسلامي، والتقى مديرة المركز عابدة برفين، واطلع على البرامج التي يقدمها المركز، وسير العملية التعليمية في المركز.

وقام السفير بزيارة المبنى الجديد للقنصلية العامة للدولة في كراتشي، والتقى القنصل العام للدولة وموظفي القنصلية. وأشاد بالدور الكبير الذي تؤديه القنصلية والخدمات التي تقدمها. إسلام آباد - وام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات