إطلاق حملة التسويق العالمية «معاً إلى الأفضل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن إكسبو 2020 دبي، أولى حملاته التسويقية العالمية، بعنوان «معاً إلى الأفضل»، مستخدماً الأيدي شعاراً يعبر عن قوة العمل المشترك بين البشر.

وتستخدم الحملة ألواناً جريئة، مع عشرات الأيدي التي تسعى لتصوير معالم وأشياء يسهل التعرف إليها، مثل برج خليفة والمصباح الكهربائي والأرض وطواحين الهواء. ويمثل كل مشهد أو صورة، شعار إكسبو 2020، وهو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، من خلال التأكيد على أنه حينما نعمل سوياً، يمكننا أن نجني نتائج أفضل، ونصنع مستقبلاً أفضل.

وهذه هي أول حملة عالمية يطلقها إكسبو 2020، منذ فوز دبي بشرف استضافة الحدث عام 2013.

وقال طارق غوشة نائب الرئيس للتسويق والاتصال في إكسبو 2020 دبي، إن الحملة ستساعد في رفع الوعي في ما يخص أول إكسبو دولي في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وخصوصاً في دول مجلس التعاون والأسواق العالمية الكبرى.

وأضاف أن إكسبو لا يتعلق بعرض أحدث الابتكارات وحسب، بل هو منصة فريدة لجمع الناس من مختلف أنحاء العالم، وجميع مشارب الحياة، بغرض تشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك. وهذه الحملة ستمهد الطريق الذي سنسلكه في الحملات القادمة. ونحن لا نريد أن يأتي الناس إلى إكسبو وحسب، بل نريدهم أن يستمتعوا أيضاً بالرحلة نحو 2020.

فنانون ومبدعون

وتؤكد طبيعة الحملة أيضاً، على شعار العمل المشترك الخاص بإكسبو 2020، حيث يشارك فيها 127 شخصاً، بينهم فنانون ومبدعون. وتعاونت مجموعة هافاس لندن مع تحالف شركتي دوم ونيك وميتز راسين، في إنتاج فيديو مطبوعات خاصة بالحملة. وقال مارك ويلان كبير مسؤولي قسم الإبداع في هافاس في المملكة المتحدة:

زرت الموقع، واطلعت على الخطط الموضوعة، وسيكون إكسبو 2020 دبي، متفرداً على مستوى العالم، حيث سيأتي الناس من مختلف أنحاء العالم، ليضموا سواعدهم كي يجعلوا هذا حدثاً مذهلاً.

وهذا ما جعلنا نعمل فيلماً عن قصة اجتماع الناس سوياً، ومعهم طاقتهم الإيجابية، التي تعبر عن كل هذه الأشياء. وتشمل الحملة مواد تلفزيونية ورقمية، ومواد خاصة بلوحات الإعلانات والطباعة والنشر والسينما، ووسائل التواصل الاجتماعي. وستكون هناك تغطية موسعة في مختلف أنحاء الإمارات ودول مجلس التعاون، وستركز الجهود أيضاً على أسواق معينة، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند.

شعار

ومن خلال الشعار الرئيس الذي يرفعه إكسبو 2020 دبي «تواصل العقول وصنع المستقبل»، سيكون إكسبو محفلاً للإبداع، ويشكل منصة لتشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك، مع التركيز على موضوعات التنقل والاستدامة والفرص. وينعقد إكسبو 2020 دبي على مدى ستة شهور، بين 20 أكتوبر 2020، و10 أبريل 2021.

ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زيارة، تأتي 70 في المئة منها من خارج الدولة. وهي أعلى نسبة للمشاركة الخارجية في تاريخ إكسبو الدولي. ويتوقع مشاركة أكثر من 180 دولة في إكسبو 2020 دبي، حيث أكدت حتى الآن 160 دولة، مشاركتها، إما بتوقيع عقد المشاركة الرسمي، أو من خلال إبداء النية.

 

Email