الدول المشاركة في «إكسبو 2020» تبدأ إنشاء أجنحتها أبريل المقبل - البيان

الدول المشاركة في «إكسبو 2020» تبدأ إنشاء أجنحتها أبريل المقبل

نجيب العلي

قال نجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي إن بعض الدول المشاركة في المعرض ستبدأ مطلع أبريل المقبل بإنشاء أجنحتها، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 180 دولة، عدد منها سيقوم ببناء أجنحتهم فيما يستأجر العدد الآخر، متوقعا أن يستقبل المعرض حوالي 25 مليون زائر بواقع 150 ألف زائر يومياً.

وأضاف في تصريح على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة أنه تم إنجاز البنية التحتية والأعمدة الخاصة بمسار 2020 ووضع حجر الأساس لجناح لدولة الإمارات، إضافة إلى استمرار الأعمال الإنشائية في ساحة الوصل.

وأوضح أن الاستخدام المستقبلي لموقع " إكسبو 2020 دبي " وإرثه المستدام جانب مهم من عمليات التصميم والإنشاء فيما سيتم تحويل موقع إكسبو إلى مشروع مستدام وبيئة جاذبة للأعمال بعد انتهاء فعاليات الحدث، حيث إن 80% من مباني البنى التحتية المقامة داخل نطاق المعرض والمقامة على مساحة 4.39 كيلومتر مربع مستمرة لما بعد فترة إقامة المعرض من خلال مبادرات ومشاريع مختلفة منها منطقة حرة ومراكز تجارية إضافة إلى منطقة سكنية إذ تم إجراء دراسة مفصلة لكيفية الاستفادة من موقع الحدث.

وأشار العلي إلى أن نسبة الـ20 % المتبقية من إجمالي مساحة المعرض وقد تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع الدول المشاركة تختص بإعادة تفكيك الأجنحة المشاركة بعد انتهاء المعرض وإعادتها إلى دولها في إطار خطط إكسبو دبي لدعم خطط الاستدامة.

ولفت إلى أن معرض إكسبو 2020 يستهدف دعم خطط استهلاك الطاقة من خلال استهلاك 50 % من إجمالي الطاقة باستخدام الطاقة المتجددة.

ويشارك إكسبو 2020 دبي للمرة الثالثة في أسبوع أبوظبي للاستدامة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات