العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    برنامج إكسبو للمتطوعين يستعين بالمتقاعدين

    نظم برنامج إكسبو للمتطوعين جلسة نقاشية جمعت نخبة من الكوادر الحكومية السابقة ضمن سلسلة لقاءات المتطوعين التي ينظمها البرنامج. وناقش الملتقى الذي انعقد في متحف رأس الخيمة الوطني، سبل تطوير برنامج المتطوعين بما يضمن إشراك كافة أطياف المجتمع والدور الذي يمكن للموظفين السابقين القيام به.

    وقالت عبير جاسم الحوسني مدير أول برنامج المتطوعين - إكسبو 2020 دبي: لا يقتصر التطوع على الشباب أو صغار السن فلكل فرد في مجتمع دولة الإمارات من المواطنين والمقيمين دور إيجابي يمكن القيام به من خلال التطوع. تسرنا مشاركة أصحاب الخبرة من الكوادر الحكومية الذين سيكون لإسهاماتهم أثر كبير لا يقتصر على تطوعهم بوقتهم وجهدهم، بل يشمل أيضاً الاستفادة من خبراتهم في المجالات الإدارية والتنظيمية فضلاً عن خبراتهم ومعارفهم الحياتية والعملية في مختلف المجالات. نحن سعداء بما لمسناه في جلسة اليوم من اهتمام واستجابة وندعو الجميع من كل الأعمار ليكونوا معنا في مسيرتنا الهادفة لتنظيم إكسبو دولي استثنائي.

    دعم

    وقال الدكتور نجيب الشامسي، مستشار اقتصادي بغرفة تجارة أبوظبي والمدير العام الأسبق للدائرة الاقتصادية في رأس الخيمة والمدير العام السابق للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون: إكسبو 2020 دبي مشروع وطني يحظى بدعم قيادتنا ودعم مجتمع الإمارات بكل فئاته. لأصحاب الخبرة من المتقاعدين دور هام يقومون به في المجتمع فالتقاعد لا يعني التوقف عن العطاء والبذل، ويمكن أن يكون لهم دور فعال ومؤثر في دعم إكسبو 2020 دبي وكل المشاريع الوطنية الهامة على مستوى الدولة بما يسهم في إنجاحها وتقديم أبهى صورة عن بلدنا الحبيب للعالم.

    تجارب

    كان برنامج إكسبو للمتطوعين نظم خلال الأسبوع الماضي جلسة عصف ذهني مع متطوعين شاركوا في نسخٍ سابقة من إكسبو الدولي لمناقشة تجاربهم والاستفادة من خبراتهم بهدف توفير تجربة استثنائية لمتطوعي إكسبو 2020 دبي. ويهدف برنامج إكسبو للمتطوعين إلى استقطاب أكثر من 30 ألف متطوّع للمساهمة في تنظيم هذه الوجهة العالمية وتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة أمام ملايين الزوّار في الملتقى الذي سيكون علامة فارقةً ومنحىً بارزاً في تاريخ الإمارات والمنطقة. وسيؤدي المتطوعون مهمة حيوية في إكسبو 2020 دبي تشمل أكثر من 45 دوراً ووظيفة وسوف يصل إجمالي ساعات عمل المتطوعين إلى أكثر من 16 مليون ساعة عمل تطوعي.

    طباعة Email