إرساء عقد الهيكل الفولاذي لقبة ساحة الوصل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن إكسبو 2020 دبي إرساء عقد أعمال الهيكل الفولاذي لقبة ساحة الوصل على شركة سيمولاي ريموند الشرق الأوسط. وستعمل الشركة الإماراتية الإيطالية على تنفيذ الهيكل الفولاذي الذي سيكون عبارة عن شبكة معقدة عملاقة تغطي قبة ساحة الوصل بارتفاع 67.5 متراً وبقطر 130 متراً لتكون تحفة معمارية تغطي الساحة المركزية التي تشكل قلب موقع إكسبو 2020 دبي. وعند انتهاء الهيكل الذي يضم 13600 متر من القضبان الفولاذية سيبلغ وزنه 2256 طناً.

وتشكل ساحة الوصل المركز الرئيسي لموقع إكسبو 2020 دبي البالغة مساحته 4.38 كيلومترات مربعة، وستترك الانطباع الأكبر عنه لدى ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، وستكون قبة ساحة الوصل شاشة عرض عملاقة يمكن رؤيتها من الداخل والخارج.

وقال أحمد الخطيب، نائب رئيس، التطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي: ستكون ساحة الوصل أيقونة مركزية في إكسبو 2020 دبي، ويسعدنا العمل مع شركة سيمولاي ريموند الشرق الأوسط والتي تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات بما فيها جناح الإمارات في إكسبو 2015 في ميلانو. وأضاف أننا نسير وفق المخطط المرسوم للأعمال وسوف نرسي عقد الأعمال الإنشائية الرئيسية لساحة الوصل خلال الربع الأول من العام المقبل. نتطلع قدماً لمشاهدة تقدم سير الأعمال في هذه القبة الهائلة والتي تغطي مساحة تساوي خمسة ملاعب كرة قدم، ستكون منظراً رائعاً في قلب إكسبو 2020 دبي ووجهة جذب أساسية في مشروع الإرث - دستركت 2020.

وقال غيوسيبي أنتونيو شيارانادا، الرئيس التنفيذي، سيمولاي ريموند الشرق الأوسط: يشرفنا العمل مع إكسبو 2020 دبي على هذا المشروع المهم والذي سنعمل على توظيف خبرتنا التي تمتد لسنوات طويلة في مجال تصميم الهياكل الفولاذية وإنتاجها بهدف إنجاحه. ستكون ساحة الوصل نقطة جذب أساسية ومركزاً جامعاً لإكسبو 2020 دبي، ويشرفنا أنه تم إسناد هذا المشروع لنا لنسهم في تحويل هذه الأيقونة المعمارية إلى حقيقة واقعة.

9 ملايين ساعة عمل

وتمضي الأعمال الإنشائية بشكل حثيث في موقع إكسبو 2020 دبي، حيث تم إنجاز 9 ملايين ساعة عمل لحد الآن في الموقع ويتم صب أكثر من 6000 متر مكعب من الخرسانة أسبوعياً بينما تم مد أكثر من 59 كيلومتراً من الأنابيب ضمن أعمال البنية التحتية في الموقع. وتقوم الشركات الإماراتية بدور مهم في الأعمال الإنشائية في موقع إكسبو 2020 دبي، وتشمل قائمة الشركات المساهمة في الأعمال الفطيم كاريليون وخانصاحب وبيسكس وآرابتك، وترايستار بالإضافة إلى الأعمال الأولية التي أنجزتها شركة النابودة. وكشف منظمو الحدث خلال الشهر الماضي عن صور تظهر ارتفاع مباني مناطق الموضوعات فوق مستوى الأرض، ويعمل حالياً أكثر من 8000 شخص في الموقع.

200 جهة

ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي أكثر من 200 جهة مشاركة، بما يشمل بلداناً ومنظمات متعددة الأطراف، وشركات كبرى ومؤسسات تعليمية. وأكدت حتى الآن أكثر من 150 دولة التزامها بالمشاركة وسيبدأ عدد منها العمل على إنشاء أجنحتها اعتباراً من 2018. وسيُقام الحدث على مدى 6 أشهر ابتداءً من 20 أكتوبر 2020، ومن المتوقع قدوم نحو 25 مليون زائر سيتوافد 70% منهم من خارج حدود الإمارات، وهي الأرقام التي لم يسبق تسجيلها في تاريخ معارض إكسبو العالمية على مدى 166 عاماً.

Email