«إكسبو 2020» يبحث عن منتجات مبتكرة تلبي احتياجات المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق «إكسبو 2020 دبي» أمس رحلة بحث عالمية عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال حملة رقمية، داعياً أفضل المبتكرين والعقول المبدعة في العالم لتقديم منتجات مبتكرة جديدة تلبي احتياجات المستقبل ويمكن أن تحدث صدى عالمياً واسعاً.

وأعلن «إكسبو 2020 دبي» عن فتح الأبواب أمام الشركات من مختلف الأحجام في دولة الإمارات وخارجها لتقديم مفاهيم مبتكرة من الأجهزة والأدوات والألعاب التقليدية والإلكترونية، وذلك في إطار التحضيرات المستمرة لتنظيم إكسبو 2020 دبي.

وقالت جيليان هامبرجر، نائب رئيس أول للشؤون التجارية لدى إكسبو 2020 دبي: «نريد تقديم منتجات تدهش الزوار وتكون تذكارات رائعة تتميز بطابع متفرد لا يمكن أن يكون إلا نتاج إبداع إكسبو الدولي»

وأوضحت جيليان أن الأجهزة والأدوات والمنتجات سوف تكون متاحة للبيع في موقع إكسبو 2020 دبي خلال فترة انعقاده التي تمتد لستة أشهر من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021، وأيضاً من خلال ومتاجر مختارة وقنوات إكسبو 2020 دبي للتسوق عبر الإنترنت والتي سيتم إطلاقها قبل افتتاح إكسبو بفترة طويلة.

وتابعت جيليان: «نطمح إلى تقديم منتجات تثير اهتمام الناس وتولد لديهم رغبة بشرائها ليس فقط لأنها تحمل علامة إكسبو 2020 دبي التجارية ولكن لأنها مميزة جداً في تصاميمها ومبتكرة في مفاهيمها وبالتالي سيكون من الطبيعي أن يسعى المستهلكون في جميع أنحاء العالم لاقتنائها. ويجب أن تتسم المنتجات بالإبداع والتفرد والجودة، وأن تتماشى مع الموضوعات الفرعية الثلاثة وهي الفرص والتنقل والاستدامة».

ولطالما كانت معارض إكسبو مصدراً لعرض المنتجات المبتكرة حيث شهدت عرض أول هاتف عام 1876 وأول هاتف متحرك عام 1970. ومن المتوقع أن يوفر إكسبو 2020 دبي سوقاً ضخمة لشركات تصنيع الأجهزة الصغيرة والأدوات المبتكرة والألعاب التقليدية والإلكترونية.

الشركات الصغيرة

يشجع «إكسبو 2020 دبي» الشركات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في البرنامج، وتقديم عطاءاتها للمنافسة على إنتاج سلع ضمن كل فئة من فئات المنتجات التي تتخصص بها. وسيقوم منظمو الحدث بوضع شروط مرنة لضمان ربحية الشركات وتكافؤ الفرص فيما بينها بغض النظر عن حجمها.

ويجب على الشركات المهتمة في إنتاج سلع ومنتجات تحمل علامة إكسبو 2020 دبي التجارية التسجيل في البوابة الرقمية لطرح العقود والمناقصات esource.expo2020dubai.ae للبقاء على اطلاع على أحدث الفرص التجارية المتاحة.

Email