«إكسبو دبي» يتعاون مع «الإمارات للملكية الفكرية»

عبد القدوس العبيدلي ونجيب العلي خلال توقيع الاتفاقية أمس في دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع مكتب إكسبو 2020 دبي مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية تهدف إلى التعاون في المبادرات والمشاريع المشتركة التي من شأنها تطوير استراتيجية مشتركة تهدف إلى حماية حقوق الملكية الفكرية لإكسبو دبي. ونصت المذكرة التي وقعها نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي .

واللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، القائد المساعد لشؤون الجودة والتميز بشرطة دبي، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية على تقديم جمعية الإمارات للملكية الفكرية الدعم اللازم.

فيما يتعلق بشعار إكسبو 2020 دبي وحماية العلامة التجارية الخاصة بإكسبو دبي محلياً ودولياً، بالإضافة إلى نشر الوعي على كافة المستويات وتطوير ثقافة شاملة لحماية حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بإكسبو.

تبادل الدراسات

كما نصت مذكرة التفاهم على أهمية تفعيل وتبادل الدراسات والممارسات المطبقة من قبل الحدث الذي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا لأول مرة، وبين جمعية الإمارات للملكية الفكرية في مجالات حقوق الملكية الفكرية وغيرها من الدراسات والممارسات ذات العلاقة.

وقال نجيب العلي «نثمن الجهود التي تبذلها جمعية الإمارات للملكية الفكرية في نشر الوعي وحماية الملكية الفكرية، ونحن على ثقة أن الجمعية ستقوم بدور مهم في حماية العلامة التجارية الخاصة بإكسبو 2020 محلياً ودولياً. وتأتي هذه المذكرة ضمن اتفاقيات عدة وقعت مع الجهات الحكومية والمنظمات لتقديم إكسبو استثنائي يليق بمكانه دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد في نادي ضباط شرطة دبي أمس أن دولة الإمارات تصنف ضمن الدول المتقدمة في العالم التي اتخذت إجراءات مهمة لحماية الملكية الفكرية والعلامات التجارية.

وعملت على تحديث قوانينها وتشريعاتها المرتبطة بها. إن حماية الملكية الفكرية تساهم في تطبيق شعار إكسبو 2020 دبي تواصل العقول وصنع المستقبل، لأن حماية الملكية الفكرية تشجع على تبادل الأفكار وتطويرها في أجواء آمنة تحفظ حقوق الجميع.

بيئة دافعة

من جانبه قال اللواء عبدالقدوس العبيدلي، تولي دولة الإمارات اهتماماً كبيراً بحماية حقوق الملكية الفكرية، إيماناً من قيادتنا الحكيمة بأهمية الابتكار كعصب رئيسي لدفع مسار التنمية والتقدم والنهضة. وتتنامى اليوم أهمية حماية الملكية الفكرية باعتبارها مطلباً ملحاً لخلق بيئة دافعة لعجلة الابتكار والإبداع والتميز، وصولاً إلى مجتمع نابض بالحياة واقتصاد معرفي تنافسي ومستدام يضمن مستقبلاً آمناً للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأضاف العبيدلي «ننظر بثقة حيال مذكرة التفاهم كونها انطلاقة قوية باتجاه ترسيخ ثقافة الملكية الفكرية لتكون دعامة أساسية من دعائم التنمية الشاملة والنهضة الحضارية، التي تقودها دولتنا للوصول إلى موقع الصدارة عالمياً في ظل السياسة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة التي لا ترضى عن المركز الأول بديلاً.

ونتطلع من خلال التعاون الجديد إلى حماية العلامة التجارية الخاصة بـ «إكسبو 2020 دبي» محلياً ودولياً، فضلاً عن رفع الوعي المجتمعي وتبني الممارسات المتميزة في حماية الملكية الفكرية، وفق نموذج وطني يدعم التوجه الحكومي نحو الوصول إلى مصاف أفضل الدول في العالم بحلول العام 2021».

Email