إبهار

"فوربس": دبي تستعد لـ"إكسبو 2020" بتصميم مذهل

ذكرت مجلة فوربس الشرق الأوسط، أنه منذ نجاحها باقتدار في الحصول على حق تنظيم المعرض الأضخم والأكبر في العالم «إكسبو 2020 دبي» في نوفمبر 2013، لا تتوقف دبي عن مواصلة إبهار العالم بإنجازاتها وقدرتها على تنفيذ أصعب المهام في وقت قياسي.

وقبل نحو ثلاث سنوات على موعد انطلاق إكسبو، كشفت دبي عن تصميم آخر منشأة كبرى في المشروع الضخم، والتي سميت «ساحة الوصل». وتضم ساحة الوصل شاشة عرض ضخمة بنطاق 360 درجة، كما أنها ستكون ساحة المحور الرئيسي لإكسبو، ومن المقرر أن تكون قبة الساحة شبه شفافة ليتسنى رؤية شاشة العرض من تحت القبة ومن خارجها.

وسوف تستخدم هذه الساحة لاستضافة فعاليات تضم ما يصل إلى 10 آلاف فرد خلال إكسبو وبعده، بحسب بيان صحفي لإكسبو. ومن المقرر بدء العمل في ساحة الوصل في وقت لاحق من العام الجاري، على أن تكتمل في آخر 2019.

وستستمر أعمال الإنشاء في الساحة، بجانب مواقع إنشاء أخرى مثل أجنحة الموضوعات في الموقع، على أن تلتزم بالجدول الزمني المقرر لاستكمال جميع أعمال الإنشاء الكبرى بحلول أواخر 2019.

وستكون ساحة الوصل التي يبلغ قطرها 150 متراً، مكاناً رئيسياً أثناء إكسبو وبعده.

ونقلت المجلة عن ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو دبي، قولها في البيان الصحفي: «لطالما ارتبطت الذكريات المميزة بأماكن مميزة. وستكون ساحة الوصل موقعاً ملهماً يضاهي أي مكان عام في العالم، فهو يمثل الثقافة المحلية والقيم الأسرية مع استشراف المستقبل».

وأضافت الهاشمي: «بهذا التصميم للساحة نكون قد انتهينا من وضع تصاميم جميع المنشآت الكبرى في إكسبو.

تعليقات

تعليقات