00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سي إن إن: جناحا الإمارات والكويت من بين الأجمل

وزير الإعلام الكويتي يزور جناح الدولة في ميلانو ويؤكد دعم بلاده إكسبو دبي 2020

صورة تظهر جمالية جناح الإمارات صدرتها "سي إن إن" تقريرها عن إكسبو ميلانو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت الشقيقة دعم ومساندة بلاده لجهود الإمارات واستعدادات دبي على وجه الخصوص لمعرض إكسبو 2020 .

وقال إن جناح بلاده هو توأم لجناح الإمارات وسيعمل على الترويج لإكسبو 2020 امام الزوار لأن دول المجلس بعضها من بعض.

جاء ذلك في تصريح للشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح خلال زيارته أمس جناح الإمارات في معرض إكسبو ميلانو الذي بدأت فعالياته أول من امس.

وأضاف ان الجناح مليء بالأفكار الخلاقة التي تطرقت لطبيعة الإمارات ودول مجلس التعاون وبيئتها الإنسانية التي تدعو الى التضامن العالمي والتسامح والسلام.

نموذج متميز

واكد ان الإمارات استطاعت ان تقدم لزوار الجناح نموذجاً متميزاً لهذه الأفكار مجتمعة من خلال فيلم شجرة العائلة الذي يدور حول الماضي والمستقبل ويدعو إلى شراكة دولية بين بني البشر.

وقال ان زيارته للجناح تضمنت أيضاً مشاهدة فيلم آخر حول إكسبو 2020 الذي تستضيفه دبي بعد خمس سنوات وتركز خلاله على الشراكة الدولية والاستدامة وبناء مراكز علمية للطاقة والبيئة النظيفة.

تقرير

وفـي الإطــار قالــت محطـــة ســي ان ان، فـــي تقريــر مصـــور لهـــا إن مشاركـــة أكثـــر مـــن 145 دولـــة مـــن بينـــها الإمــارات والكويــت، فـــي معـــرض إكسبو 2015، تظهر الفن من خلال تجسيد التراث الشعبي لكل دولة من الدول، بشكل معاصر، وإبراز هويتها، وإعطاء الزوار فكرة عن الدولة وتراثها وأكلاتها الشعبية، ووصفت جناحي الإمارات والكويت بأنهما من بين أجمل الأجنحة المشاركة في المعرض.

طباعة Email