00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دعوة المقاولين إلى تقديم مقترحاتهم لثلاثة عقود استشارية

دبي تطرح مناقصة عقود موقع «إكسبو 2020»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه مركز دبي التجاري العالمي الدعوة إلى المقاولين لتقديم مقترحاتهم لثلاثة عقود استشارية في موقع إكسبو 2020 في منطقة جبل علي.

وقالت ميد إن العقود الثلاثة تغطي تصميم البنية التحتية، والإشراف، والتخطيط العمراني، وتصميم المساحات العامة، إلى جانب تصميم منطقة السوق في المشروع.

ويتضمن مفهوم التصميم ساحة مفتوحة أطلق عليها الوصل، والذي يعد أيضاً اسماً تاريخياً لدبي. وكان مركز دبي المالي العالمي تسلم مقترحات من مهندسين معماريين لتصميم المنطقة التطويرية السكنية في موقع إكسبو 2020. ويضم المشروع التطويري شققاً مخدمة، ووحدات سكنية موزعة على أربعة قطاعات مقامة على منصات، إضافة إلى البنية التحتية اللازمة مثل الطرق.

وكان المركز عين في نوفمبر 2014، فريقاً من سي اتش 2 ام الأميركية، وماك جروب البريطانية لبرنامج إدارة أعمال التطوير العقاري في مشروع مركز دبي المالي العالمي في منطقة جبل علي، الذي يضم الموقع الذي سيستخدم لمعرض إكسبو 2020.

وهناك مشاريع أخرى داعمة لإكسبو تمضي قدمًا، من أكبرها خط مترو جديد يتوقع أن ينقل 25 مليون زائر إلى الموقع بين 20 أكتوبر 2020 و 10 أبريل 2021. ويتضمن المشروع بناء خط طوله 15 كم يتفرع عن الخط الأحمر الحالي في محطة نخيل هاربر أند تاور على مقربة من محطتي ابن بطوطة مول وأبراج بحيرات الجميرا.

طباعة Email