00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مبيعات 5 مليارات يورو عوائد متوقعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوقع أن يحقق إكسبو ميلانو عوائد مباشرة تقدر بنحو 5 مليارات يورو إلى جانب العوائد غير المباشرة، التي ستفتح الباب لتأسيس شراكات جديدة والترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في إيطاليا مشيراً إلى أن الجزء الأكبر من العائدات المتوقعة ستكون من مبيعات التذاكر والداعمين الراعين لهذا الحدث.

ويتوقع أن يستقبل معرض إكسبو ميلانو 2015 المقبل أكثر من 20 مليون زائر، ينطلق تحت شعار «غذاء الكوكب طاقة للحياة» سيشكل فرصة قوية للمؤسسات الغذائية للمطالبة بتحقيق الأمن والاستقرار الغذائي، وخاصة مع النمو المرتفع في تعداد سكان الأرض الكوكب المتوقع أن يصلوا إلى 9 مليارات نسمة بحلول عام 2050.

وسيشارك في معرض اكسبو ميلانو 130 عارضاً إلى جانب منظمات دولية وأخرى غير حكومية مشيراً إلى أن حكومة بلاده خصصت 1.3 مليار يورو لتمويل الحدث الذي يعد مركزاً مهماً للتواصل والترويج بين البلدان الأوروبية وباقي مناطق العالم.

وخصصت الحكومة الإيطالية 25 ألف غرفة فندقية لاستضافة زوار المعرض في ميلانو وإقليم لومبوردييه، مع الإشارة إلى أن 10 ملايين سائح من العالم يتدفقون من العالم سنوياً على إيطاليا.

وقال الملحق التجاري الإيطالي في الإمارات في تصريحات سابقة إنه سيتم الترويج لإكسبو دبي 2020 من خلال إكسبو ميلانو 2015 بحسب اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في هذا الجانب مؤكداً استعداد إيطاليا والشركات الإيطالية لتقديم خبراتها التي ستكتسبها من استضافة إكسبو ميلانو لدبي في تحضيرها لاستضافة إكسبو 2020.

طباعة Email