00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«طيران الإمارت» تكشف عن ملامح صالة الضيافة اليوم

جناح الإمارات يستقبل ضيوف إكسبو ميلانو

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت «طيران الإمارات» النقاب عن بعض ملامح صالة الضيافة الخاصة بها ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات في المعرض قبيل الافتتاح الرسمي لمعرض إكسبو ميلانو 2015 اليوم.

وتبلغ مساحة صالة طيران الإمارات ذات التصميم الأنيق، الواقعة في الطابق العلوي لجناح الإمارات، 217 متراً مربعاً، وتضم منطقة استقبال ومجلساً، ومنطقة جلوس تطل على موقع معرض ميلان إكسبو.

وتستوعب الصالة ما يصل إلى 60 ضيفاً في وقت واحد، ومن المتوقع أن يزورها خلال المعرض أكثر من 35 ألفاً من كبار الشخصيات والمدعوين.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، انطلاقاً من كون طيران الإمارات شريكاً رئيساً لمعرض إكسبو دبي 2020، يسعدنا التواجد ضمن جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو ميلانو عام 2015.

ويجسد هذا المعرض العالمي طموحنا لتحقيق التواصل بين الناس والثقافات من جميع أنحاء العالم. ونحن نتطلع إلى أن تستضيف صالة طيران الإمارات العديد من الاتصالات التجارية الناجحة التي ستتم بالتأكيد خلال المعرض على مدى الأشهر الستة المقبلة».

ويعكس التصميم الداخلي لصالة طيران الإمارات الحداثة والإبداع اللذين يميزان جناح دولة الإمارات، ويجسد الثقافة فريدة للدولة الإمارات من خلال الزخارف والديكورات الجميلة.

وتسير الناقلة حالياً ثلاث رحلات يومياً إلى ميلانو. ويمكن لعملاء طيران الإمارات أيضاً السفر مباشرة من ميلانو إلى نيويورك بفضل خدمة عبر الأطلسي اليومية للناقلة.

جناح الدولة

كما يستقبل جناح دولة الإمارات الذي ينظمه ويشرف عليه المجلس الوطني للإعلام اليوم زواره من مختلف أنحاء العالم.

وقال سالم العامري المفوض العام لجناح الإمارات المشارك في المعرض، إن الدولة تشارك بجناح متميز في «إكسبو ميلانو 2015» الذي تنطلق فعالياته البوم وتستمر ستة أشهر.

وأشار إلى أنه تم الإعداد للجناح قبل عامين حيث اشترط المجلس الوطني للإعلام على شركة «فوستر آند بارتنرز للاستشارات المعمارية» المسؤولة عن تصميم الجناح.. ضرورة أن يعبر المبنى عن دولة الإمارات ويظهر العمارة التقليدية المستدامة فيها.

وأضاف أن جناح الدولة سيقدم تجربة لا تنسى ليس فقط في مجال تصميم المبنى ولكن كونه جناحاً قابلاً للفك والتركيب مرة ثانية.

وقال إن الشركة المسؤولة واجهت تحدياً مهماً وهو ما جعل الجناح يلائم مناخين مختلفين من حيث تصميم مساحة مريحة بتهوية طبيعية للزوار في مدينة ميلانو وفي الوقت ذاته التفكير بالموقع النهائي للجناح على أرض الإمارات التي سينقل إليها بعد انتهاء المعرض حيث الحاجة لتوفير ظل يقيه من أشعة الشمس الشديدة.

وأشار العامري إلى أن الممر الرئيسي في الجناح يقع بين جدارين عاليين بارتفاع / 12 / متراً يوفران التظليل للمشاة ويمتدان بصورة ملتوية من المدخل الرئيسي للموقع - الذي تبلغ مساحته الإجمالية / 4.386 / متراً مربعاً - إلى الكتلة الرئيسية للمعرض والتي تقع ضمن مساحة عرض تبلغ / 1.175 / متراً مربعاً.

ونوه بأن شركة فوستر قدمت تصاميم متميزة لجناح الإمارات في إكسبو ميلانو 2015، حيث وصفت الجناح بأنه يحمل مبادئ تخطيط المدينة الصحراوية التقليدية إلى ميلانو الإيطالية.

وأوضح أن فريق التصميم ركز على الاستدامة بهدف الحصول على التصنيف البلاتيني وفق معايير الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة «LEED» عند اكتمال بناء الجناح.

وقال إن الجناح سيقدم الكثير من العروض المرئية والثقافية ويحكي قصة الدولة وكيف انتصر شعبها على تحديات الحياة مع الموارد الشحيحة.

ويلتقي زوار الجناح مع «سارة وعائلتها» في سياق الأفلام التي ستتناول التحديات التي تتعلق بالغذاء والطاقة والمياه من خلال عرض لسارة ومغامراتها في فيلم مدته / 10 / دقائق «شجرة العائلة»، وذلك في الطابق الأول من مسرح النخيل في الجناح.

ويهدف الفيلم إلى إدخال الزوار في رحلة عبر الزمان والمكان، حيث تكتشف التلميذة الإماراتية الحكمة من جيل جدتها من خلال قصة عائلة واحدة إضافة إلى تذكير الجمهور بأنه يجب الاستفادة من دروس الماضي من أجل بناء مستقبل مستدام.

تفاعل

تتضمن أنشطة جناح الدولة في إكسبو ميلانو سلسلة تفاعلية من الأفلام والعروض ثلاثية الأبعاد التي تشجع الزوار على فهم الحلول التي تقدمها دولة الإمارات في مجال الأمن الغذائي.

وبعد الخروج من مسرح النخيل يشارك الزوار في « حديث المستقبل» حيث سيلتقون مرة أخرى مع سارة لمساعدتهم في الإجابة على الأسئلة التي تم وضعها لها من قبل معلمتها واستكمال مشروع الواجبات المنزلية.

 ويهدف هذا العنصر التفاعلي للوصول إلى الجمهور، حيث ينتهي في جو من التفاؤل بعد أن يضع وصفاً لقصة صمود الدولة في البيئة الصحراوية القاسية، حيث الأراضي الزراعية والمياه شحيحة.

 

فيوري: سيتم ترويج إكسبو دبي 2020

 وصف الدكتور فيرديناندو فيوري الملحق التجاري الإيطالي في الإمارات في تصريحات سابقة أن الجناح الإماراتي المشارك في معرض إكسبو ميلانو 2015 والذي ينطلق اليوم أول مايو إلى 31 أكتوبر من العام الجاري بكونه على درجة عالية من التألق والحداثة والاستدامة في تصميمه وبنائه متوقعاً تدفق مئات الآلاف من زوار المعرض لزيارة الجناح الإماراتي والذي سيتميز بشكل كبير للغاية على حد قوله.

وقال فيوري إن اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو 2020 في دبي وعدد من المسؤولين في حكومة دبي سيتوافدون على معرض إكسبو ميلانو 2015 خلال الأشهر الستة من استضافة إيطاليا له من أجل لقاء القائمين على معرض إكسبو ميلانو من هيئات ومؤسسات حكومية إيطالية من أجل التعرف على تجربة استضافة إكسبو ميلانو 2015 ولدعوة الشركات الإيطالية لحضور إكسبو دبي 2020.

وأضاف الدكتور فيرديناندو فيوري أن الشركات الإيطالية ستكون قادرة على تصدير خبراتها والمعرفة التي شكلتها من استضافة إيطاليا لإكسبو ميلانو 2015 وأن تقدمها للإمارات.

وقال الملحق التجاري الإيطالي في الإمارات إنه سيتم الترويج لإكسبو دبي 2020 من خلال إكسبو ميلانو 2015 بحسب اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في هذا الجانب مؤكداً استعداد إيطاليا والشركات الإيطالية لتقديم خبراتها والتي ستكتسبها من استضافة إكسبو ميلانو لدبي في تحضيرها لاستضافة إكسبو 2020.

طباعة Email