00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حملة لتعزيز التفاعل المجتمعي وشعار جديد يستخلص من 21 منحوتة

ريم الهاشمي: دبي تحشد الجهود لـ«إكسبو» يغيّر العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت معالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة، والعضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لإكسبو دبي 2020 ومديرة مكتب المعرض، إن دبي تحشد الجهود لتنفيذ نسخة من المعرض تسهم في تغيير العالم. مشيرة إلى أن التنفيذ الفعلي سيبدأ بشكل ملموس وفعال، مباشرة بعد إكسبو ميلانو 2015.

وأضافت خلال مؤتمر صحافي عقد في مركز دبي التجاري العالمي أمس : نقوم حالياً بتأسيس أطر مهمة، لكي نعمل مع مؤسسات محلية واتحادية ودولية بشأن استضافة الحدث. وأشارت إلى أن تركيز اللجنة العليا لاستضافة إكسبو2020، بقيادة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، نائب رئيس اللجنة، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ينصب حالياً على تسليم وثيقة التسجيل الخاصة بالإمارات إلى المكتب الدولي للمعارض في باريس، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

حيث تعد تلك الوثيقة أحد المتطلبات الإلزامية فهي ملزمة قانونياً، وتشتمل على المزيد من المحتوى المفصل عن عمق المواضيع الرئيسة الواردة في طلب الاستضافة كالمفاهيم، وبرامج الاتصال، والخطة الرئيسة المفصلة.

وكشفت الهاشمي عن أنه سيتم إطلاق مسابقة فريدة من نوعها للمصممين والفنانين الناشئين في الدولة، بهدف تصميم الشعار الجديد للمعرض باستخلاصه من 21 منحوتة، وستجرى فعاليات المسابقة التصميمية، التي ستكون متاحة للمقيمين والمواطنين في الإمارات اعتباراً من أواخر مارس وحتى أبريل، وسيتم الكشف عن الشعار الفائز في 20 أكتوبر 2015، الذي يصادف بدء العد التنازلي لانطلاق المعرض.

تابع التفاصيل

طباعة Email