أحمد بن سعيد يرأس اجتماع اللجنة العليا لبحث تفاصيل تقدم الخطة الرئيسية وتطوير الموقع

بدء البناء لـ«اكسبو 2020» نوفمبر 2015 بعد الموافقات الدولية

أحمد بن سعيد ومحمد الشيباني وسلطان بن طحنون خلال اجتماع اللجنة العليا أمس في دبي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ أعمال البناء الكاملة في موقع مركز دبي التجاري – جبل علي الذي سيستضيف إكسبو في 2020 في نوفمبر 2015 بعد الحصول على موافقة المكتب الدولي للمعارض، والتي تمنح كجزء من مرحلة التسجيل الإلزامية.

وناقش اجتماع اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، أمس برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، الاستعدادات الجارية حالياً في الموقع، وذلك بحضور محمد إبراهيم الشيباني، نائب رئيس اللجنة، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ورئيس شركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وعضو اللجنة العليا، وأعضاء اللجنة العليا، لاستعراض التقدم المحرز في خطط التحضير لتنفيذ معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا.

وقدمت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة إكسبو 2020 في دبي، ومدير عام مكتب إكسبو، آخر المستجدات حول تأسيس وبدء عمل مكتب إكسبو 2020 إلى أعضاء اللجنة.

كما قام هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي بتقديم تفاصيل تقدم الخطة الرئيسية وتطوير موقع معرض إكسبو 2020 في دبي.

ومن ثم ناقشت اللجنة العليا المواضيع المتعلقة بالأعمال ذات الصلة، وأهم المعالم القادمة بما في ذلك اجتماع اللجنة التنفيذية في أكتوبر، والذي يتبعه اجتماع الجمعية العامة في نوفمبر القادم، واللذان سيقامان في باريس، حيث تشكل هذه الاجتماعات جزءاً من المتطلبات الإلزامية في إطار تحضيرات دبي للحصول على الموافقة الرسمية خلال المرحلة الإلزامية الضرورية بحلول شهر نوفمبر 2015.

ويقام إكسبو في الفترة الواقعة بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021 بالتزامن مع احتفالات الإمارات بالعيد الوطني الخمسين، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق لتدشين رؤية تقدمية ومستدامة لعقود قادمة.

Email