مع فوز الإمارات باستضافة «إكسبو 2020»

انجازات نوعية تغذي طفرة عقارية جديدة في دبي

مهدي أمجد: دبي نموذج دولي لأسلوب الحياة العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مجـــموعة "أمنيات" وهي شــركة التطوير العقاري المتخصصة في إمارة دبي بأن مجموعة عوامل ستساهم في إنعاش القطاع العقاري في دبي خلال العام 2014 وتدعيم حالة نضوجه.

ولخصّت الشركة هذه العوامل بالإنجاز النوعي بفوز دولة الإمارات باستضافة "إكسبو" 2020 فضلاً عن التقدم الملحوظ الذي شهدته الإمارة في مجال التشريع العقاري إضافة الى التنويه الدولي الذي تحرزه في كافة المجالات ليس آخرها اختيار الإمارة كثاني أفضل مدينة رياضية في العالم لعام 2013.

وقال مهدي أمجد، الرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة: "فوز دبي باستضافة "إكسبو" 2020 أثبت للعالم بأسره أن إمارة دبي ودولة الإمارات هما مركز اقتصادي وسياحي وعمراني وتجاري بامتياز.

فالإمارة التي تجتذب بمبانيها العالية وناطحات السحاب المتواجدة في كل أنحائها وموانئها وفنادقها ومعارضها ومراكز تسوقها ملايين السياح والزوار والمستثمرين من كل أنحاء العالم، ها هي اليوم تثبت مرة أخرى بأنها لاعب عالمي منافس وحاصد للتنويه والثقة والتقدير من المجتمع الدولي".

عائدات الفوز

وقال أمجد: "دبي نموذج دولي لأسلوب الحياة العالمي. وبدأنا نلمس عائدات فوز الدولة باستضافة "إكسبو 2020" على قطاع العقارات منذ اللحظة الاولى لإعلان الفوز".

وفي سياق متصل، أضاف أمجد حول توقعاته لقطاع العقارات في الإمارات: "إصدار المرســوم الخاص بتنظيم نشاط تأجير بيوت العطلات في دبي على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري والتي سيتم تصنيـــفها ضــمن فئة "سياحية" أو "فخـمة" سيعــزز من قطاع العـــقارات في الإمارة..

كما ان البدء بسريان نظام الرهن العقاري الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر ديسمبر الجاري الذي سبقه قرار مضاعفة رسوم نقل ملكية العقارات في إمارة دبي من قبل دائرة الأراضي والأملاك في الإمــارة سيكفل مواصلة انتـــعاش قطــاع العقارات في دبي من حيث تخفيف حدة المضاربات وتدعيم حالة النضج الذي وصــل اليه قطاع العقارات في الإمارة".

وكان القطاع العقاري في دولة الإمارات العــربية المتحدة قد تلقى قرار المـــصرف المـركزي بإصــداره نظــام الرهن العــقاري للمواطن والمقيم بتفاؤل كبير من خلال ايجاده صيغة مشددة على شروط الإقراض والضمان وتقييم قدرة العميل على السداد وغيرها من المتطلبات اللازمة للمحافظة على القطاعين العقاري والمصرفي.

نظام الرهن

وأشاد أمجد بأن النظام الجديد يفرق بين القروض الممنوحة للمالكين شاغلي العقار السكني، والمستثمرين في مجال السكن العقاري. كما دعا امجد الى ايجاد نظام رهن عقاري مماثل للمشترين في السوق العقاري في الإمارات من غير المواطنين والمقيمين، لما سيعزز بدون أي شك القطاع العقاري في الإمارات على نحو غير مسبوق.

وقال: "إن تقديم خدمات تمويل عقاري للمستثمرين الأجانب من قبل المصارف بسهولة ويسر سيكفل انتعاش مستدام للقطاع العقاري في الإمارات من خلال استقطابه لاستثمارات أجنبية قد تزيد من احجام الطلب على الوحدات العقارية بشكل ينشط قدرة المطورين العقاريين على تلبية هذا الطلب بأحجام عرض مماثلة".

وأضاف أمجد: "تحقق دبي الإنجازات الملحوظة خلال الفترة الأخيرة ليس آخرها اختيار الإمارة كثاني أفضل مدينة رياضية في العالم خلف لندن التي فازت بالمركز الاول وذلك في الحفل الذي أقيم في العاصمة البريطانية على هامش فعاليات المؤتمر الدولي السابع لإدارة الاحداث الرياضية. وقد تفوقت الإمارة على مدن مثل "اوكلاند" و"مانشستر" و"دوسلدورف" و"جوهانسبورغ" و"اسطنبول" و"كازان" و"سيدني" و"هيرينغ".

وقال: "إن التنويه الدولي بمكانة دبي الرياضية يعود بالنفع الكبير على قطاع التطوير العقاري في الإمارة".

 

Email