جامعة أبوظبي تستضيف مؤتمر إعداد المواهب العلمية

نظمت جامعة أبوظبي المؤتمر الدولي لعلوم الرياضيات وتطبيقاتها بمشاركة نخبة من الطلاب والباحثين في الرياضيات وتطبيقاتها ونظرية اللعبة ونظرية التحكم والنظرية المعقدة. وأتى المؤتمر في إطار الإحتفال بمرور 10 سنوات على تأسيس الجامعة وتوظيف تلك المواهب لتعزيز دور دولة الإمارات في مجال العلوم وتسخيرها في معرض إكسبو 2020.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الرخاء الوطني وتسليط الضوء على موضوعات مدرجة في قطاعات اقتصادية متنوعة مثل التمويل، والاقتصاد، والهندسة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمن والرعاية الصحية.

وقال الدكتور رضوان الجراح، عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة أبوظبي، إن هذا الحدث يبدو للمشاهد أنه مجرد مؤتمر عن العلوم الرياضية، إلا أن مواضيعه تتناول رؤية أعمق وأشمل على صعيد حل المشاكل والقدرة على المشاركة بطريقة إبداعية وابتكارية، موضحاً أن الجامعة تساعد على البحث عن حلول مبتكرة لم يتم تطبيقها في أي مكان في العالم. وأشار إلى أن الجامعة تعمل على توحيد أصحاب العقول النيّرة نحو الوصول إلى هدف مشترك، يتمثل في حل التحديات الأكثر إلحاحاً في مجتمعنا، منوهاً إلى أن المنافع المكتسبة من تلك الرؤية لن تقتصر فقط على الحقل العلمي، بل ستطال جوانب عدة وسوف تساهم تطبيقاتها في تعزيز وتطوير معايير الحياة للدولة في شتى المجالات.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات