«دائرة السياحة» تبحث استراتيجية الفعاليات في مؤتمر قمة المدن

الإمارة تمضي قدماً لتصبح مدينة الفعاليات الأكثر نجاحاً عالمياً

دبي أفضل وجهة رائدة في العالم لعام 2013 من جوائز السفر العالمية البيان

تحدث هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن إمكانيات دبي كوجهة للفعاليات في مؤتمر قمة المدن الذي أقيم بفندق حياة ريجنسي لمدة يومين، واختتم أعماله أمس الخميس وإن دبي أصبحت بالفعل وجهة مميزة للفعاليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا مشيرا إلى أن دبي تشتهر دائما بكونها واحدة من أهم وجهات الفعاليات في العالم، يأتي حديث المري بعد أسبوع فقط من فوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020 في دبي وبعد أيام قليلة من حصول دبي على جائزة أفضل وجهة رائدة في العالم لعام 2013 من جوائز السفر العالمية.

وجهة للفعاليات

وأضاف المري إننا نريد أن ننتقل من كون دبي وجهة للفعاليات الإقليمية إلى وجهة رائدة عالميا للفعاليات والترفيه وان ذلك يتطلب إجراء تسهيلات أكثر لتنظيم الفعاليات مضيفا أن لدينا أهدافا سامية وطموحات عالية لكننا على ثقة باننا قادرون على تحقيق هذه الأهداف وبعد الاحتفالات باليوم الوطني الثاني والأربعين لا بد أن نستمر في العمل باتجاه إكسبو 2020 بنفس الروح التي بدأنا بها التقدم لطلب الاستضافة .

وأشار إلى أن الفوز بتنظيم إكسبو 2020 أكد بما لا يدع مجالا للشك أنه عندما يعمل القطاعان الحكومي والخاص سوياً وبدعم من شعب دولة الإمارات والمقيمين فيها نستطيع أن نحقق المستحيل .. إن دبي تمضي قدما لكي تصبح أكثر مدن العالم نجاحا في تنظيم الفعاليات .

رؤية واضحة

وفي حديثه خلال حفل افتتاح المؤتمر قال الدكتور أحمد بالهول المدير التنفيذي للاستراتيجية وتطوير القطاع السياحي : إن الفعاليات تحفز وترفه وتستلهم الأفكار والإبداع وتثري حياة البشر وتساهم في النمو السياحي.

وأضاف أن إكسبو 2020 يمثل رؤية واضحة لكن استراتيجيتنا المستقبلية تشمل تطورا مستمرا لقائمة فعالياتنا السنوية سواء فعاليات الأعمال أو الفعاليات الترفيهية وكذلك تنظيم العديد من الفعاليات في جميع أنحاء دبي بعد النجاح الكبير الذي حققه نموذج مهرجان دبي للتسوق في تطوير قطاعات الفعاليات والتجزئة والضيافة خلال العقدين الماضيين .

منافذ بيع

وستوفر هذه المنصة لمنظمي الفعاليات منافذ بيع إما عن طريق تقديم حلول مباشرة في التعامل مع المستهلكين أو من خلال الإدارة التقنية لنظام التذاكر الإلكتروني الخاص بالمنظمين. كما يتيح النظام الجديد للفنادق وشركات الطيران ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر وجميع موزعي التذاكر إمكانية الاشتراك بالخدمات الإلكترونية وزيادة قنوات التسويق والتوزيع لمنظمي الفعاليات في دبي ، و هذه المنصة يتم تطويرها حاليا .

واختتم بالهول تصريحاته قائلا: " كل شيء في استراتيجيتنا يسير باتجاه الاستفادة القصوى من موقعنا الجغرافي الاستراتيجي وتدعيم موقعنا كنقطة التقاء للعالم أجمع.

مرسوم لتنظيم الفعاليات

 ألقى أحمد بالهول الضوء خلال حديثه الضوء على الطرق والوسائل التي يعمل القطاعان الحكومي والخاص من خلالها من أجل تسهيل إقامة وترويج وتسويق الفعاليات في الإمارة من بينها المرسوم الذي أصدره شهر سبتمبر الماضي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن تكون دائرة السياحة هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تشغيل وتطوير وإدارة النظام الإلكتروني الموحد والمتكامل لترخيص الفعاليات وبيع وتوزيع التذاكر الخاصة بالفعاليات التي تقام في دبي. وقال: لقد بدأنا العمل بهذا النظام الذي سيمكن منظمي الفعاليات بالعمل بكفاءة أكبر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات