ليون الفرنسية تهنئ دبي بالفوز بـ «إكسبو»

هنأت مدينة ليون الفرنسية إمارة دبي باستضافة معرض اكسبو ٢٠٢٠ الدولي وكانت المدينة الفرنسية دعمت طلب دبي استضافة المعرض منذ شهر أكتوبر الماضي. ويسرّها الآن أن تفوز دبي باستضافة هذا الحدث العالمي الضخم إثر عملية تصويت مكثفة جرت في باريس.

وقال جيرار كولومب، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وعمدة ليون ورئيس غراند ليون: "أودّ أن أتقدّم بأحر التهاني للسلطات في إمارة دبي ولشركائها لأنّها نجحت في أن تثبت من خلال تقدمها بطلب استضافة معرض اكسبو دبي ٢٠٢٠ روح الحيوية والابتكار والطموح التي تتمتع بها مدينة دبي. أريد أيضاً أن أعرب عن سروري بفوز دبي نظراً إلى أنّ مدينة ليون هي مدينة شريكة لدبي منذ سنوات عديدة".

من جهته، أعرب فيليب غريو، رئيس غرفة التجارة في ليون، عن سروره بالفوز الذي حققته مدينة دبي وصرّح قائلاً: "إثر الزيارة التي قام بها الوفد الرسمي الذي ترأسته إلى دبي في الأيام القليلة الماضية والذي ضمّ ممثلين عن مختلف الجهات المحلية (غراند ليون، وغرفة التجارة والصناعة، ووكالة التنمية وممثلين عن حوالي ٢٠ شركة قائمة في ليون)، تمكّنا من إطلاق بداية لمشاريع تعاون عديدة بين المدينتين ستتمكّن مدينة ليون بموجبها من تقديم مساهمتها لهذا المشروع الضخم بالنسبة لدبي وللإماراتيين". وأضاف قائلاً: "كثيرة هي الشركات التي تتخذ من مدينة ليون مقراً لها والتي هي مستعدة لوضع معرفتها وخبرتها في تصرّف دبي من إجل إنجاح معرض اكسبو ٢٠٢٠ سواء كان على صعيد المؤسسات أو الشركات".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات