ديوان الحاكم في دبي يحتفل باليوم الوطني والفوز بـ «إكسبو 2020»

عبدالرحمن آل صالح: اقتصادنا يشهد نمواً كبيراً

شهد ديوان صاحب السمو حاكم دبي صباح الخميس الماضي، احتفالات كبيرة باليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة، بمشاركة كبار مسؤولي الدوائر الحكومية المركزية العاملة في الديوان، والموظفين العاملين في تلك الدوائر، وذلك في إطارات الاحتفالات الرسمية والشعبية باليوم الوطني في إمارة دبي، والتي تتزامن هذا العام مع الإعلان التاريخي بفوز دبي باستضافة المعرض الدولي "اكسبو 2020".

وقد حضر الحفل الفريق محمد عبد الرحيم العلي وكيل وزارة الدفاع المساعد وجمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وعدد من كبار المسؤولين.

وبهذه المناسبة، أكّد أحمد محمد بن حميدان، نائب المدير العام لديوان سمو حاكم دبي، المدير العام لحكومة دبي الذكية، أن احتفال الإماراتيين باليوم الوطني "تجسيد لروح الاتحاد، التي غرس الآباء المؤسسون فسائلها في قلوبنا وعقولنا وأرواحنا، فبِتنا نجدّد في كل عام العهد بالولاء لاتحاد دولة وشعب لا نظير له بين دول العالم وشعوبه". وبارك ابن حميدان فوز دبي باستضافة "اكسبو 2020"، قائلاً إن هذا الفوز الدولي المهم لدبي وللإمارات كلها يُضفي مزيداً من الفرح على أجواء الاحتفالات باليوم الوطني.

وأضاف ابن حميدان: "ستكون حكومة دبي جاهزة لاستضافة هذا الحدث الدولي في العام 2020، فقد بدأنا العمل على الأرض منذ مدة لاستضافته، وما المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتحول إلى الحكومة الذكية، وتحويل دبي إلى مدينة ذكية، إلا في سياقٍ يتماشى تماماً مع التطور المستمر للإمارة للوصول إلى الرقم واحد عالمياً والحفاظ عليه، وهو ما يؤهلها لاستضافة أعظم الفعاليات والأحداث الدولية".

وابتدأت الاحتفالات في الديوان بعزف فرقة موسيقى شرطة دبي السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلاه قسَم الولاء للدولة، الذي أدّاه منتسبو الشرطة، قبل أن يُلقي عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية، كلمة الحفل الرئيسية.

وقال آل صالح، في كلمته، إن فرحة الإماراتيين العارمة في ظلّ اتحادهم الذي يكبر عاماً إثر عام، ليُكمل اثنين وأربعين عاماً من عمره المديد، تأتي في وقت يشهد اقتصاد دبي مرحلة متقدمة من التعافي، موضحاً أن إعلان الموازنة العامة للإمارة قبل يومين بعث مزيداً من الطمأنينة في الأوساط الاقتصادية والسياسية الإقليمية والدولية، بأن دبي تسير في سياسة اقتصادية قائمة على التوسع في الإنفاق، دعماً للمشاريع التنموية والبُنيوية للإمارة، بما يتكامل وينسجم مع الرؤية التنموية الشاملة لدولتنا.

واعتبر المدير العام لدائرة المالية، في كلمته، فوز دبي بتنظيم معرض "اكسبو 2020" نجماً جديداً متوهجاً في سماء الإمارات المرصعة بنجوم الإنجاز والإبداع، مؤكداً أن دبي كانت الأجدر بالفوز وفازت بجدارتها، وأنها مهيأة تماماً لتنير طريق صنع المستقبل عبر تواصل العقول.

عروض وتكريم

شهدت الاحتفالات، التي استمرت ساعتين وشارك فيها ما يزيد عن 500 من موظفي الدوائر العاملة في ديوان سمو حاكم دبي، عروضاً مُلهمة قدمتها طالبات من مدرسة سلمى الأنصارية، كما ألقى جمال خلفان بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، كلمة ضيف الاحتفالات، قدّم فيها نبذة مشوّقة عن الاتحاد. واستضافت الاحتفالات الفنانَين جابر نغموش وسلطان النيادي في حوارات مفعمة بالذكريات الجميلة، فيما استحثَّت عقولَ الحاضرين مسابقاتٌ استُمدّت أسئلتها من التراث العريق والإرث الثقافي الغنيّ للدولة. وفي ختام الاحتفالات، كرّم ابن حميدان عدداً من الضيوف والحضور.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات