فعاليات تجسد روح الاتحاد في اليوم الوطني وفرحا بإستضافة المعرض

جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية تحتفل بـ«إكسبو»

احتفاء باليوم الوطني الثاني والأربعين لتأسيس الاتحاد، وبالفوز باستضافة "اكسبو 2020"، أطلقت "جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية" سلسلة من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والتراثية والموسيقية وورش العمل التفاعلية المتمحورة حول التقاليد الأصيلة والتاريخ العريق والغنى التراثي الذي يميّز دولة الإمارات. وشهدت الاحتفالية مشاركة واسعة من قبل الدارسين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين جدّدوا العهد بالمضي قدماً في تحقيق أعلى مستويات التميز العلمي والأكاديمي وتقديم نموذج يحتذى على مستوى التنافسية في التعلم والوصول إلى الريادة المعرفية إقليمياً وعالمياً.

وانطلاقاً من دورها الريادي كأول نواة للتعليم الإلكتروني في العالم العربي، أطلقت الجامعة مبادرة للدارسين تستهدف التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز والانـــتماء لأرض الإمارات عبر "الحرم الجامعي الافتراضي" الذي يعزز مـــرونة وجودة التعليم الإلكتروني باعتباره منصة تمكّن الدارسين من الوصول المباشر إلى الدروس الافتراضية بسهولة تامة من أي مكان عبر الهواتف الذكية أو أجـــهزة الكمبيوتر اللوحية. وقد حظيت هذه المبادرة بردود فعل إيجابية وترحيب واسع وتفاعل كبير بين أوساط الدارسين في جميع المراحل الدراسية والتخصصات. كما تخلل البرنامج الاحتفالي فقرة خاصة لالتقاط الصور التذكارية بالزي التقليدي ومأدبة غداء احتفاء بالمطبخ الإماراتي الغني، فضلاً عن ورش عمل حول الصناعات التقليدية لا سيّما صناعة الأدوات اليومية من شجر النخيل.

كما تميزت الاحتفالية بأجواء مفعمة بالنفحات التراثية بمشاركة فرقة شعبية قدمت عروضا موسيقية حية تعكس الموروث الثقافي والحضاري العريق لدولة الإمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات