ليون الفرنسية تدعم رسمياً ترشح دبي لاستضافة إكسبو 2020

أعلنت مدينة ليون الفرنسية دعمها رسمياً ملف ترشح مدينة دبي لاستضافتها معرض إكسبو 2020. وقال جيرار كولومب عضو مجلس الشيوخ عمدة مدينة ليون رئيس منطقة ليون الكبرى في تصريح له بهذه المناسبة.. إن استضافة دبي هذا المعرض العالمي يعد رهاناً هاماً ومنطقياً بالنسبة لها.. مشيرا إلى أنها جعلت استراتيجيتها السياحية محركاً لإعادة هيكلتها الاقتصادية مستثمرة بصورة ضخمة في مشاريع بناها التحتية ومطورة عروض استقبال متميزة.

وأضاف أن دعم ليون ملف دبي يأتي في إطار استمرار المحافظة على روابط الصداقة والتعاون بين المدينتين القائمة منذ سنوات عدة. وأوضح عمدة مدينة ليون أنه من خلال العديد من المشاريع بين المدينتين على المستويات الاقتصادية والثقافية والأكاديمية.. أبدى المعنيون من مدينة ليون من خلال بعثاتهم العديدة لدبي إعجابهم بالتطور الاستثنائي الذي تشهده المدينة وطموحها وسعيها الدائم للابتكار والتجديد. وأشار إلى أن العلاقات بين دبي وليون دفعت بشكل ملحوظ شركة طيران الإمارات لفتح رحلات مباشرة بين المدينتين في العام الماضي.

وقال كولومب: إن مدينة ليون التي تعتبر ثاني المدن الفرنسية وملتقى أوروبيا من الدرجة الأولى قد كثفت خلال السنوات القليلة الماضية انفتاحها على العالم وعززت على وجه الخصوص علاقاتها التاريخية مع آسيا.. مشيرا إلى أن دبي تعد بالنسبة لليون رمزا للانفتاح على العالم ومنطلقاً عالمياً ونافذة على الشرق.

وأضاف أن ترشح دبي لاستضافة معرض إكسبو 2020 يجيب على التحديات المطروحة على مدننا الكبيرة مستقبلا وعلى مشروع مدينة ليون بشأن الإشعاع على المستوى العالمي.

يذكر أن علامة " اون ليون" هي العلامة العالمية لمدينة ليون، ابتُكرت عام 2007 للترويج لمنطقة مدينة ليون على المسرح الدولي. وهذه العلامة التي يرعاها فريق عملياتي، تضع تحت تصرف مجموع الشركاء المحليين مختلف محاور الأعمال الاستراتيجية، من بينها حملة اتصال وسياسة التسويق عبر الإنترنت وتطوير شبكة من السفراء والعلاقات مع وسائل الإعلام العالمية.

تعليقات

تعليقات