انطلاق انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في 36 مركزا انتخابيا

انطلقت في الساعة الثامنة من صباح اليوم انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في 36 مركزا انتخابيا موزعا على جميع إمارات الدولة لاستقبال الناخبين من أعضاء الهيئات الانتخابية بعد استكمال تجهيزاتها واستعدادتها وتستمر حتى الساعة 8 مساء.

وسيتمكن أعضاء الهيئات الانتخابية من الذين لم يصوتوا في مرحلة التصويت المبكر أو خارج الدولة في السفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية المتحدة من انتخاب مرشحيهم لعضوية المجلس الوطني الاتحادي عبر نظام التصويت الإلكتروني الذي يعمل من خلال إدخال بطاقة الإمارات للهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية، والتي تعتبر الوثيقة المعتمدة التي تخول حاملها من أعضاء الهيئات الانتخابية ممارسة حقه بالانتخاب.

ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المرشحين أو من ينوب عنهم إلى الالتزام بالتعليمات التنفيذية والإجراءات الناظمة لها والامتناع عن جميع مظاهر الدعاية الانتخابية في محيط المراكز الانتخابية.. موضحة أنه تم تشكيل لجان متخصصة لمراقبة هذه الإجراءات ونوهت إلى أنه في حال ارتكاب مخالفات في هذا المجال فإنه سيتم إنذار المرشح والتنبيه عليه بعدم تكرار ذلك وفي حال الاستمرار فسيتم صياغة إثبات محضر ليتم اتخاذ القرار المناسب والذي يصل إلى إبعاد المرشح عن محيط المركز.

وحرصت اللجنة الوطنية للانتخابات على توفير جميع الإجراءات التي تؤمن أعلى معايير الدقة والنزاهة والشفافية للعملية الانتخابية.

جدير بالذكر أن المراكز الانتخابية الموزعة على جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة مجهزة بجميع الوسائل والإمكانيات التي تمكن الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي بيسر وسهولة ومزودة بفرق عمل مدربة ومؤهلة في جميع المجالات والتخصصات المتعلقة بالعملية الانتخابية لاستقبال الناخبين وتعريفهم بآليات التصويت ونظام التصويت الإلكتروني ومساعدتهم بالتعرف على جميع المعلومات والاستفسارات التي يرغبون بالحصول على إجابة عنها ".
 
 

 
تعليقات

تعليقات