العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الشركاء الاستراتيجيون حريصون على دعم الحدث واستضافة ضيوف دبي بكل ترحاب

    مؤشـرات اقتصادية إيجــابية خلال النصـــف الأول من «مفاجآت صيف دبي 2016»

    صورة

    حققت مفاجآت صيف دبي في دورتها التاسعة عشرة نجاحاً في تنشيط أسواق التجزئة، حيث شهدت عدة قطاعات اقتصادية والأسواق حركة نشطة خلال النصف الأول من الحدث الذي انطلق في التاسع من يوليو الماضي ويستمر حتى 20 أغسطس الجاري.

    وأظهرت التقارير الواردة من عدد من شركاء مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والجهة المنظمة لحدث المفاجآت، أن الأسواق شهدت زيادة في مبيعات محلات التجزئة وأعداد الزائرين خلال النصف الأول من الحدث. وساهمت العروض الترويجية المتنوعة والفعاليات الترفيهية في جعل إمارة دبي وجهة رئيسية للعديد من السياح والزوار والمتسوقين، مما رفع من نسبة إشغال الفنادق ومبيعات قطاع التجزئة على مدى الأسبوعين الأولين من الحدث.

    وساهمت مراكز التسوق في جذب الزوار والمتسوقين خلال الأسبوعين الأولين من مفاجآت صيف دبي 2016، وذلك بما تضمنته من فعاليات وعروض ترويجية مذهلة، كما منحت الزوار فرصة اختبار تجارب تسوق فريدة وممتعة في نفس الوقت، وهو ما عزز من مكانة دبي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية بالمنطقة لقضاء إجازة صيفية رائعة، كل ذلك بفضل التنوع في الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية التي تستقطب العائلات مثل عالم مدهش وعروض الأزياء والفعاليات والأنشطة المتعددة التي تستضيف عروضاً حية من كافة أنحاء العالم.

    نجاح

    وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «نجح حدث مفاجآت صيف دبي 2016 خلال الفترة الماضية في تعزيز دوره كحدث صيفي رائد يستقطب العائلات من مختلف أنحاء المنطقة، ليسهم بذلك في ترسيخ مكانة دبي وجهة رائدة للسياحة العائلية، حيث تظهر الدلائل التي وصلتنا من شركائنا التأثير الإيجابي للحدث الذي طال مختلف القطاعات الاقتصادية، وهو ما نسعى دائماً إلى تحقيقه، فيما ساهمت الحملات الترويجية والتنوع الغني في الفعاليات في استقطاب الزوار والسياح والمتسوقين من شتى أنحاء الدولة والمنطقة».

    «لا شك أن التعاون المثمر بيننا وبين شركات التجزئة ومراكز التسوق في دبي قد انعكس بشكل إيجابي على أداء قطاع التجزئة خلال الأسابيع الماضية، وخاصة من خلال إطلاق العديد من الحملات الترويجية المبتكرة التي تكافئ المتسوقين لتسوقهم في دبي بجوائز متنوعة وضخمة، وهي استراتيجية تنفرد بها مهرجانات إمارة دبي، وتعزز من جهودنا لاستقطاب السياح والمتسوقين على مدار العام».

    شراكة

    ومن جهتهم أكد ممثلو الشركاء الاستراتيجيين حرصهم على دعم حدث مفاجآت صيف دبي، واستضافة ضيوف دبي بكل ترحاب، وتقديم أفضل العروض الترويجية، ومنحهم تجارب متنوعة تثري إجازاتهم الصيفية. كما أكدوا النتائج الإيجابية التي أحدثتها مفاجآت صيف دبي لهذا العام، ولاسيما خلال النصف الأول منه. وهو ما يعطي مؤشرات إلى زيادة الزخم خلال الفترة المقبلة، خاصة مع رجوع العديد من المصطافين إلى ربوع الوطن.

    وتضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2016 كلاً من: مصرف أبوظبي الإسلامي، وطيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول)، ودبي مول، وماجد الفطيم العقارية، وميركاتو، وباريس غاليري، واينوك، وابن بطوطة مول، وسوق دبي الحرة، ومراس، واتصالات.

    عالم مدهش

    حقق عالم مدهش منذ افتتاحه هذا العام في 27 يونيو الماضي نتائج مبشرة، حيث شهد زيادة في أعداد زواره، حيث بلغ عددهم حوالي 120 ألف زائر، وازدادت العائدات بنسبة 8% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

    مصرف أبوظبي الإسلامي

    تعليقاً على نجاح حملات المصرف خلال مفاجآت صيف دبي، قال بيتر كليمش، الرئيس العالمي للتسويق في مصرف أبوظبي الإسلامي: «إن مشاركتنا في مفاجآت صيف دبي لاقت نجاحاً كبيراً حتى الآن، حيث سجلنا ارتفاعاً في الحركة على البطاقات في المتاجر في دبي بنسبة 20%. إضافة إلى ذلك، نحن فخورون بكوننا الشريك الاستراتيجي الحصري لمهرجانات دبي وبتطويرنا لتطبيق مهرجانات دبي للهواتف الذكية الذي لاقى إقبالاً كبيراً من مستخدمي الآيفون وآندرويد، وساهم في استفادتهم القصوى من العروض المتوفرة خلال مهرجان دبي للتسوق الماضي».

    مجموعة مراكز التسوق

    قال ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي: «يلعب قطاع التجزئة دوراً مهماً في الاقتصاد، ويشهد نمواً ملحوظاً في المبيعات نتيجة استمرار الحملات الترويجية والمشاركة الفاعلة لمراكز التسوق في دبي. إن الحملات والعروض الترويجية التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية ولاسيما مع بداية شهر رمضان المبارك وحتى مفاجآت صيف دبي من قبل مجموعة مراكز التسوق في دبي ساهمت في زيادة ملحوظة في زوار مراكز التسوق».

    وأضاف قائلا: «إضافة إلى الزخم الذي أحدثته مفاجآت صيف دبي، فإن موسم العودة إلى المدارس سوف ينعش قطاع التجزئة كذلك، حيث يتوقع أن يسهم في تحقيق نمو بنسبة 4 إلى 5%. فيما يعزى النمو إلى زيادة عدد مراكز التسوق المشاركة. حاليا هناك 25 مركز تسوق في دبي مشارك في الحملات والعروض الترويجية. ولا شك أن موسم العودة إلى المدارس سوف يساهم في جذب المتسوقين إلى مراكز التسوق المشاركة».

    إعمار مولز

    قال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي، «إعمار مولز»: «يمثل حدث ’مفاجآت صيف دبي 2016‘ بداية موسم جديد من الفعاليات المميزة ضمن كافة مراكز ’إعمار مولز‘ التي تستقبل العائلات ومنح الأطفال فرصة استثنائية لقضاء عطلة صيفية لا تنسى بكل المقاييس. وسيحتضن كل من ’دبي مول‘ و’دبي مارينا مول‘ أنشطة متنوعة مقدمين عروضاً تضمن للزوار قيمة غير مسبوقة، إضافة إلى باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة».

    وأضاف قائلا: «تلتزم ’إعمار مولز‘ بدعم الجهود الحثيثة لتعزيز نمو قطاعي السياحة وتجارة التجزئة ومبادرات مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودائرة السياحة والتسويق التجاري التي تشكل رافداً حقيقياً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو استقبال أكثر من 20 مليون زائر في دبي سنوياً بنهاية العقد الحالي. ولطالما لعب حدث ’مفاجآت صيف دبي‘ دوراً جوهرياً في الدفع قدماً بعجلة نمو قطاع تجارة التجزئة، ونحرص من هذا المنطلق على إثراء القيمة التي توفرها عروضنا هذا العام عبر فعاليات وأنشطة لا تضاهى، تستمر طيلة الموسم».

    ماجد الفطيم العقارية

    ومن جهته، قال فؤاد منصور شرف، مدير تنفيذي أول، إدارة العقارات، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: باعتبارنا أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة منذ أكثر من عقدين، تؤكد مجموعة ماجد الفطيم التزامها بالمساهمة في تعزيز صناعة السياحة والتجزئة في دبي عبر استضافة فعاليات عالمية فريدة واستثنائية تستقطب سكان الدولة وزوارها من حول العالم.

    وأضاف قائلا: يعتبر حدث «مفاجآت صيف دبي» أحد أهم الأحداث على قائمتنا السنوية، إذ يتوافد الزوار من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من العروض والجوائز المذهلة والفعاليات والتجارب الترفيهية العائلية الشيقة. وسيستضيف كل من مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر معيصم، إضافة إلى سيتي سنتر الشندغة الذي يشارك للمرة الأولى، فعاليات متنوعة وجوائز شيقة ستكون محط إعجاب وتقدير الجميع. وانطلاقاً من رؤية «ماجد الفطيم» الرامية إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، وتماشياً مع شعار «أحلى صيف.. صيف دبي» الخاص بدورة هذا العام من «مفاجآت صيف دبي»، سيكون زوار مراكزنا على موعد مع صيف استثنائي وحافل بالمرح والبهجة.

    مراس

    وقال صالح الجزيري، نائب رئيس قسم التجزئة والتسويق والحملات الترويجية والترفيه في شركة مراس: تفخر مراس بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودائرة السياحة والتسويق التجاري للعام الثاني على التوالي في مجال استضافة حدث مفاجآت صيف دبي 2016. يضم الحدث 43 يوماً حافلاً بالفعاليات للعائلات والأطفال، وتشارك مراس في الاحتفالات من خلال إطلاق عدد من النشاطات الرائعة في وجهاتنا العصرية في الهواء الطلق. وسيتمكن زوار سيتي ووك وذا بييتش وبوكس بارك من الاستمتاع بالفعاليات والمشاركة في العروض الترويجية والفوز بجوائز رائعة. لقد شهدت وجهاتنا زخماً في أعداد الزوار خلال مفاجآت صيف دبي في الأعوام الماضية، ونحن واثقون من أن هذا العام سيشهد إقبالاً يفوق كل التوقعات.

    دبي فستيفال سيتي مول

    قال ستيفن كليفر، مدير مراكز التسوق، مجموعة الفطيم العقارية: كان للفعاليات المختلفة التي استضافها دبي فستيفال سيتي مول في إطار مفاجآت صيف دبي أثرها الكبير في زيادة أعداد الزوار ورفع نسب المبيعات خلال النصف الأول من الحدث. كما تزامنت فعاليات مفاجآت صيف دبي 2016 بشكل مثالي مع تدشيننا عددا من أشهر المطاعم والمقاهي الجديدة مثل تشيزكيك فاكتوري، وسيرينديبتي3، وبي إف تشانغز، وتشيليز، وشوغر فاكتوري أميريكان باراسيري، التي تثري من خيارات الطعام والشراب للزوار. ومع قرب الانتهاء من مشروع التوسعة والتطوير الذي يشهده دبي فستيفال سيتي مول بقيمة إجمالية تبلغ 1.5 مليار درهم، فإننا واثقون من مواصلة هذا الزخم الإيجابي خلال الفترة المقبلة.

    ابن بطوطة مول وسوق التنين

    وقال عمر خوري، مدير قطاع التجزئة لدى شركة "نخيل": نحن فخورون لمواصلة دعمنا لمفاجآت صيف دبي من خلال مشاركة «سوق التنين» للمرة الأولى، وبناءً على النجاح الذي حققته دورة العام الماضي في «ابن بطوطة مول»، نحن سعداء لاستضافتنا هذا العام مجموعة مذهلة أخرى من الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية المذهلة.

    وأضاف قائلا: «لقد شهدنا استجابة ممتازة للأنشطة والفعاليات الترفيهية في مراكز التسوق التابعة لنا مع انتصاف حدث مفاجآت صيف دبي، حيث استقطبت العروض المسرحية الحية والجوائز والعروض الترويجية المذهلة عدداً كبيراً من المقيمين في دولة الإمارات والسياح، والذي أدى بدوره إلى زيادة نمو عدد الزوار. ومع انطلاقة مفاجآت صيف دبي الآن وبشكل كامل نحن نتطلع إلى مواصلة هذا النجاح، حيث إننا نستعد لإضفاء المزيد من السعادة والفرح لزوار "سوق التنين" و"ابن بطوطة مول" خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة».

    سوق دبي الحرة

    قال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة: «في دورته التاسعة عشرة على التوالي، يواصل حدث مفاجآت صيف دبي استقطاب أعداد كبيرة من الزوار إلى دبي، وحرصت سوق دبي الحرة على استضافة عدد من المبادرات للاستفادة من الفرص والإمكانات الكبيرة التي يوفرها المستهلكون والزوار خلال مفاجآت صيف دبي. إننا سعداء جداً بالأداء القوي الذي حققته سوق دبي الحرة خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي في دلالة هامة على الأثر الإيجابي الذي تحدثه فعاليات كبيرة مثل مفاجآت صيف دبي على قطاع التجزئة».

    ومن جهته قال صلاح تهلك، نائب أول الرئيس- الاتصال المؤسسي في سوق دبي للحرة: «أعدَّت سوق دبي الحرة مبادرات عدة للاستفادة من الفرص العديدة الناجمة عن ازدياد إنفاق المستهلكين طوال مفاجآت صيف دبي. وتواكب هذه المبادرات تطلعات المستهلكين وتركز على فهم الاحتياجات والمتطلبات الخاصة لهذا الحدث الأشهر والأبرز والأطول استمرارية من نوعه في المنطقة».

    اتصالات

    وقال فارس حمد فارس، نائب الرئيس للاتصال المؤسسي في «اتصالات»: «تعتبر مفاجآت صيف دبي من أبرز الفعاليات المرتقبة في دولة الإمارات وتجتذب ملايين الزوار المحليين والإقليميين ومن مختلف أنحاء العالم لقضاء تجربة حافلة بالكثير من الفعاليات الترفيهية وفرص التسوق وربح الجوائز خلال أشهر الصيف. ومن خلال رعايتنا لهذا الحدث في إطار شراكتنا الاستراتيجية مع مؤسسة دبي للمهرجانات التجزئة، نحن نؤكد حرصنا على دعم الفعاليات الوطنية التي تعكس المعايير المتفردة التي ترسيها دولة الإمارات في قطاع الضيافة والترفيه العائلي، وترسخ في نفس الوقت المكانة الريادية التي تستأثر بها الدولة على خارطة السياحة العالمية».

    إينوك

    وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: «نحن فخورون بتعاوننا مع دائرة السياحة والتسويق التجاري كشريك استراتيجي لـ"مفاجآت صيف دبي" حيث تأتي هذه الشراكة في إطار استراتيجية "اينوك" الهادفة إلى دعم المشاريع والأحداث المحلية التي تدعم ازدهار الأعمال التجارية في دبي وتساهم في تعزيز سعادة المواطنين والمقيمين والزوّار».

    الفنادق

    وقال شارلي تيلور، مدير المجموعة لاتصالات العلامة التجارية في مجموعة جميرا للفنادق والمنتجعات: «تواصل "مفاجآت صيف دبي" عاماً بعد عام تعزيز نسب الإشغال في الفنادق التابعة لمجموعتنا خلال فترة الصيف. ولا شك أن هذا الحدث يحظى بسمعة طيبة في كافة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يؤكد الكثير من ضيوفنا القادمين من هذه الدول أن مفاجآت صيف دبي تعتبر السبب الرئيس لزيارتهم خلال فترة الصيف. ويزداد الوعي بأهمية هذا الحدث أيضا في أوساط القادمين من الدول الأخرى. حيث يؤكد العديد من نزلاء فنادقنا الذين لم يكونوا على علم بالمفاجآت قبل قدومهم إلى الدولة أن هذا الحدث ساهم إلى حد بعيد في تعزيز تجربة إقامتهم في دبي خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الترفيهية مثل زيارة شخصيات أنغري بيردز إلى فندق شاطئ الجميرا أخيراً. ونحن بدورنا نتطلع إلى المزيد من النجاح لمفاجآت صيف دبي، وكافة الفعاليات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على امتداد العام».

    الصرافة

    وقال أسامة حمزة آل رحمة، المدير العام للفردان للصرافة: «لقد عزَّزت مفاجآت صيف دبي من مكانة دبي على الخارطة السياحية العالمية. ويرسخ الحدث من مكانته عاماً بعد عام كموسم جذب رئيس للسياح والزوار من مختلف أنحاء العالم، ولاسيما من الدول الخليجية، وذلك لما يتضمنه من فعاليات متنوعة، وما يقدمه من جوائز قيمة، فضلاً عن العروض الترويجية التي تتنافس مختلف القطاعات والمحلات التجارية على طرحها لجذب جمهور المتسوقين والزوار.

    وأشار آل رحمة إلى أن مفاجآت صيف دبي 2016 ساهمت خلال النصف الأول منها في إلقاء ظلالها الإيجابية على حجم العمل والتبديل النقدي للعملات في ظل تدفق هذا العدد الكبير من الخليجيين والسياح الأجانب، حيث يزداد الطلب على الدرهم الإماراتي، وكان هناك زيادة في تبديل العملات بنسبة 10 بالمئة خلال الفترة الماضية من الحدث. لافتاً إلى أن فصل الصيف يشهد حركة نشطة أيضاً بسبب السفر.

    إلكترونيات

    وصرح كريستوفر باليسبيك، مشرف المبيعات في متجر "بلج إينز" بدبي مول، بأن قطاعات الهواتف المتحركة والأجهزة المنزلية تشهد إقبالاً ملحوظاً من جانب الزوار، خاصة في ظل العروض الترويجية والتخفيضات الكبرى التي تقدمها خلال فترة "مفاجآت صيف دبي" حيث الجوائز المجزية التي تصل قيمتها لحوالي 250000 درهم، تشمل مجموعة متنوعة من الأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية المتنوعة. ويتوقع أن يحظى المتجر بالمزيد من الإقبال خلال الأيام المقبلة خلال فترة المفاجآت».

    أرقام

    120000

    حقق عالم مدهش منذ افتتاحه هذا العام في 27 يونيو الماضي نتائج مبشرة، حيث شهد زيادة في أعداد زواره حيث بلغ عددهم حوالي 120 ألف زائر، وازدادت العائدات بنسبة 8% وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

    250000

    جوائز «بلج إينز» في ظل العروض الترويجية والتخفيضات الكبرى التي تقدمها خلال فترة «مفاجآت صيف دبي» حيث الجوائز المجزية التي تصل قيمتها لحوالي 250 ألف درهم

    %10

    بلغت زيادة في تبديل العملات بنسبة 10 بالمائة خلال الفترة الماضية من حدث «مفاجآت صيف دبي». وتشير البيانات إلى أن فصل الصيف يشهد حركة نشطة أيضاً بسبب السفر

    طباعة Email