تضم أول سوق ليلي في المنطقة وفندقاً ومارينا وممشى بطول 2.5 كيلومتر

استئناف العمل في نخلة ديرة بـ 4.5 مليارات درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف علي راشد لوتاه رئيس نخيل العقارية لـ(البيان) أمس عزم الشركة إطلاق حزمة مشروعات تطوير بقيمة إستثمارية تصل إلى 4.5 مليار درهم. منها اربعة مليارات درهم لتطوير جانب من جزر ديرة 2.5 كم ممشى وفندق ومارينا وسوق ليلي يعد الأول من نوعه على مستوى الامارات والمنطقة.

وأوضح لوتاه أن 4 جزر إصطناعية في ديرة جرى إعادة تصمميها لتصبح قابلة لإحتضان عشرات الفنادق المتنوعة بهدف زيادة زخم السياحة والترفيه في دبي وبما يعزز مكانتها العالمية وستطل تلك الفنادق على ما مساحته 21 كيلومتر من الشواطئ.

ولفت لوتاه إلى أن الشركة أنجزت عمليات صيانة تلك الجزر منذ فترة قصيرة مؤكداً على أن موعد طرح قطع الاراضي للمستثمرين سيكون في نوفمبر المقبل لتشييد فنادق من مختلف الدرجات شريطة أن تواكب المكانة العالمية التي بلغتها دبي على مستوى صناعة السياحة.

وأضاف لوتاه بأن الشركة تعتزم أيضاً تطوير نحو 15 كيلومتراً من المماشي في عدة مشاريع منها 11 كيلومتراً في نخلة جميرا بإرتفاع متر عن سطح مياه الخليج العربي وبعرض 6 أمتار فضلاً عن 2.5 كيلومتر في ديرة وممشى آخر في الساحل الغربي للنخلة جميرا وسيضم حديقة ضخمة مطلة على البحر ومضمار لممارسة الرياضات المنوعة.

وتريد نخيل أن تلعب دوراً حيوياً في رؤية دبي السياحية للقرن الواحد والعشرين.وإعادة نخيل تصاميم بعض مشروعاتها المؤجلة لتتلائم مع متطلبات السوق طبقاً لعلي راشد لوتاه الذي أضاف بأن المحفظة الجديدة للشركة تتجه نحو صناعة السياحة والترفيه ن جديد والذي سيضم فللاً سكنية فخمة وفنادق ومنتجعات سياحية وشواطئ ترفيهية وتنفذ فيه "نخيل" مشروع السوق الليلي الاول من نوعه في المنطقة ويضم 1500 محل تجاري تراثي وممشى بطول 11 كيلومترا وعرض ستة أمتار وغيرها من المرافق الخدمية المتطورة.

وتشمل المشاريع تحويل 4 جزر في ديرة الى مشروع متعدد الاستخدامات بمساحة 16 مليون متر مربع، وإنشاء ممشى عريض بطول 11 كيلومترا على هلال نخلة جميرا، وناديا بحريا خاصا وحديقة.

وقال علي راشد لوتاه رئيس شركة نخيل في حديثه في جناح الشركة أمس في سيتي سكيب ان نخيل طورت بعض المشاريع ذات المستوى العالمي بما فيها نخلة جميرا وجزر العالم، والآن نقوم بمجموعة جديدة من المشاريع المبتكرة من حيث التصميم والهندسة، وهي مشاريع تحفر في الذاكرة سوف تعزز مكانة دبي السياحية في العالم و تعزز مكانتها كمركز للأعمال التجارية بالتجزئة. وسوف تساهم تلك المشاريع في اقتصاد الامارة بفاعلية وحيوية في العقود المقبلة.

مشروع ديرة

مشروع ديرة عبارة عن أربع جزر قامت نخيل بتصميمه وسوف يضيف 40 كيلومترا الى سواحل دبي الحالية ويوفر البنية التحتية لتطوير عدد من الفنادق والمنتجعات والشقق المفروشة ومراكز التجارة التجزئة ومنازل فردية. وسوف يساهم المشروع في استراتيجية دبي السياحية. وتنوي نخيل ان توفر حوافز خاصة للدفع للفنادق لتطوير هذه الجزر، وفق ما قاله لوتاه.

وسوف تقوم نخيل بتطوير الجزيرة الجنوبية بنفسها لتخلق جانبا متميزا للخور. وسوف يكون من السهل الوصول الى الجزيرة عن طريق الجسور او قوارب من وإلى البر الرئيس وسوف يكون فيها عدد من عوامل الجذب السياحي وهي:

- سوق ليلي مصمم على غرار السوق العربي به أكثر من 1400 متجر ومطعم وعدد من المراسي.

- فندق يضم 250 غرفة.

- مسرح دائري يتسع لثلاثين ألف شخص للحفلات الموسيقية وغيرها

مارينا على الخور لليخوت وعدد من المراسي الاخرى توفر مرافق متحركة أمام المساكن مباشرة.

- مساحة خضراء واسعة مغطاة.

وسوف يكون في هذه الجزيرة عدد من الأراضي المطلة على المياه لإقامة الفنادق والمنتجعات والشقق المفروشة. وسوف يقام على الجزر الثلاث الاخرى فنادق ومنتجعات ووحدات سكنية وتجارية وتجزئة. وسوف تشرف نخيل على الخطة العامة وتستكمل البنية التحتية بحيث تكون الجزر جاهزة لطرف ثالث لتطوير مشاريعه على كل من الجزر الثلاث.

الممشى العريض

سوف تحول نخيل 11 كيلومترا على هلال نخلة جميرا الى ممشى ضخم من اجل التنزه والمحال التجارية والمطاعم وتخلق عامل جذب جديدا الى الجزيرة الشهيرة عالميا. وسوف يكون الممشى بطول هلال النخلة بالكامل مع لسان يمتد الى مسافة 100 متر داخل المياه من كلتا الناحيتين. وسوف تقوم نخيل بإنشاء الممشى عن طريق الردم فوق الصخور التي تكون حاجز الأمواج، وسيكون الممشى بعرض ضعف خط الهلال القائم حاليا. وسوف يكون عليه اكثر من 20 منفذا تقدم المشروبات والهدايا التذكارية على مدى الأحد عشر كيلومترا.

وسوف يكون للممشى لسان بطول 100 متر من الجانبين لتوفير الفرصة لمشاهدة مياه الخليج وخط السماء فوق إمارة دبي. وسوف يكون على اللسانين مقاه ومطاعم بحوائط زجاجية لتوفير رؤية جيدة للخليج.

مشروع الشاطئ الغربي

يمتد مشروع الشاطئ الغربي على نخلة جميرا لمسافة 1.5 كيلومتر بطول الجزع الغربي للنخلة ويوفر مزارا جديدا لسكان جزيرة النخلة والزائرين.وسوف تقام حديقة مغطاة مع اكشاك تجارية ومرافق ترفيه مثل مناطق لألعاب الاطفال على طول الشاطئ الغربي. وسوف يكون هناك ناد شاطئي على مستوى منخفض ورصيف يقام عليه 14 مطعما مطلة على البحر ومقاعد في الهواء الطلق وقاعة العاب رياضية وحوض سباحة وشرفة مفتوحة للحفلات.

وسوف يكون هناك مواقف سيارات تستوعب 340 سيارة وحافلة.كما تشمل المشاريع التي تعرضها نخيل في معرض سيتي سكيب مرحلة جديدة من المنازل في الفجيرة وقرية ورسان ومنازل على جزر نخيل وبالما ريزيدنس ونخيل مول وبوينت على نخلة جميرا. ويجري الإعداد لطرح مناقصة مول نخيل والمتوقع ترسية العقد قبل نهاية العام الجاري.

Email