معجبو جاكي شان انتظروه في الصقيع

معجبو جاكي شان انتظروه في الصقيع

في هذه اللقطة للممثل الصيني الشهير جاكي شان، التي تمكنت «البيان» من التقاطها على عجل، يبدو الممثل الأسطورة سعيدا بعدد من المعجبين الذين علموا بوجوده في برلين، لساعات قليلة، حضر خلالها أمسية «سينما هونغ كونغ». وفي درجة حرارة تقل عن الخمس تحت الصفر انتظر عشرات من الشباب، عند باب المطعم الفاخر «صالة قيصر»، خروج النجم، الذي وقع لهم الاوتوغرافات وقبل بأخذ صور تذكارية، وإن في دقائق معدودات.

وتحتفي الدورة الستون لهذا العام من «مهرجان برلين السينمائي الدولي» بالسينما الآسيوية، من الصين وهونغ كونغ وتايوان، مرورا باليابان، وصولا إلى الهند. وقاد المخرج الصيني وانغ تشيوان آن حفل الافتتاح بعرض خاص لفيلمه الجديد «معا بعيدا». وتدور القصة حول «لم شمل احدى الاسر التي انفصلت منذ أعوام مضت» وذلك لأن عام 2010 يصادف الذكرى العشرين لاعادة توحيد ألمانيا وان الفيلم «رمزي للغاية بالنسبة الينا، واننا في الوقع نحبه».

وكان وانغ قد فاز بأعلى تكريم في مهرجان برلين السينمائي وهو جائزة الدب الذهبي في عام 2007 عن فيلمه «زواج تويا». وينافس المخرج الصيني الشهير تشانغ يى مو مرة أخرى في المهرجان بفيلمه الجديدة «المرأة، بندقية ومحل شعرية». وكان تشانغ قد فاز بأول جائزة للدب الذهبي في عام 1988 تفوز بها صناعة السينما الصينية عن فيلم «السرغوم الاحمر» الذي صاحب ظهوره كمخرج. وهذا الفيلم الكلاسيكي سوف يعرض خلال سلسلة الأفلام التي تعرض في المهرجان كريبرتوار تحت عنوان «العرض مرة أخرى».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات