اختيارات

5 أفلام «تصطاد» إيران

اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان برلين السينمائي فيلم «الصياد» للمخرج الإيراني رفيع بيتز للمشاركة في قسم الأفلام المتنافسة على الدب الذهبي. وتدور قصة الفيلم حول شاب يلجأ إلى غابة هربا من الشرطة، لكنه يقع في قبضة إثنين من رجال الشرطة، ويضيع الأشخاص الثلاثة في مجاهل الغابة ويسعون إلى الخلاص.

والفيلم مقتبس من قصة للناثر الإيراني بزرك علوي، وشارك في التمثيل كل من: رفيع بيتز، صبا يعقوبي، فاطمة عليجاني، علي مزيناني، شجاع الدين غنايي، ناصر مداحي، سعيد حاج محمدي، وحسن قلعه نوعي.

وفيلم الصياد من إنتاج إيراني ألماني مشترك وهو الثاني في مسيرة رفيع في مجال الإخراج، وقد سبق لهذا المخرج الإيراني أن شارك قبل أربعة أعوام في مهرجان برلين بفيلم حمل عنوان «انه الشتاء» ونال اهتمام النقاد كما حصل على منحة مقدارها 50 ألف يورو من صندوق سينما العالم من المهرجان ذاته.

وقد سجلت السينما الإيرانية نجاحا كبيرا في الدورات الأخيرة من المهرجان، إذ حصل الممثل رضا ناجي على الدب الفضي على دوره في فيلم زقزقة العصافير للمخرج مجيد مجيدي وحصل فيلم «عن إلي» للمخرج أصغر فرهادي على جائزة أفضل ثاني فيلم في الدورة الماضية. وممن المتوقع أن تشارك خمسة أفلام إيرانية أخرى في برلين 2010

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات