«آر 8».. نموذج ديناميكي استثنائي من «أودي»

صورة

تواصل شركات السيارات العالمية سباقها نحو التميز والابداع وتقديم كل ما هو جديد وقوي وخارق لتلبية متطلبات عشاق المركبات القوية والفارهة.

وتسعى كبار الشركات العالمية المنتجة إلى تحقيق معادلة تجمع الرفاهية والسرعة والقوة إلى جانب عناصر الأمان وفي هذا السياق تسعى شركة “أودي” إلى المنافسة بقوة عبر سيارتها أودي «آر8» R8 التي تتمتع بقوة 610 أحصنة، أي وبحسابات الزمن القديم جيش من الفرسان يتسارعون من الثبات إلى سرعة 100 كم /‏‏‏‏‏ س خلال 3.2 ثوانٍ؛ ومن الثبات إلى سرعة 200 كم /‏‏‏‏‏ س خلال 9.9 ثوانٍ؛ وتبلغ سرعتهم القصوى 330 كم /‏‏‏‏‏ س.

والسيارة الجديدة معززة بمحرك وسطي بتقنية شحن طبيعي وعشر أسطوانات V10 واستجابة فورية لدواسة الوقود.

ويتيح المحرك ذو العشر أسطوانات بسعة 5.2 ليترات أداءً مذهلاً، ويبعث صوت هديره المميز إحساساً بقوة تخطف الأنفاس.

وتم تحسين قدرته على ترشيد استهلاك الوقود بنسبة تصل حتى 13%في سلسلة نماذج R8 بالمقارنة مع النموذج السابق.

وتتوفر أودي الجديدة كلياً في الإمارات بسعر يبدأ من 629 ألف درهم ويصل إلى 687 ألف درهم للفئة الأولى من طراز V10 plus.

ديناميكية

وتمثل آر8 نموذجاً ديناميكياً استثنائياً من علامة أودي إذ لا توجد أي سيارة أودي أخرى أكثر قرباً من سيارة سباق. فلطالما كانت سباقات السيارات جزءاً من هوية أودي على مدى عقود عدة. وتتألق أودي بديناميكية سياراتها، وهذا ينطبق إلى حد كبير على «آر8» الرياضية عالية الأداء. والتي تقترب في المجالات الفنية كافة من سمات سيارات السباق.

بالنسبة لمجموعة الدفع والحركة، يتم تبديل الحركة لنظام S tronic سباعي السرعة بشكل سريع باستخدام قابض مزدوج، وقفل تفاضلي ميكانيكي معدّل ومقبض جديد متعدد الصفائح يتم تفعيله بطريقة إلكتروهيدروليكية. ويعمل نظام الدفع الرباعي، والذي يمكن تبريده بشكل فاعل، على توزيع عزم القوة بحريّة بين محاور السيارة. وتعتبر سيارة R8 الجديدة أكثر سيارات أودي قرباً من مفهوم سيارات السباق حتى الآن.

أفكار التصميم

وتوضع مقصورة الركاب بعيداً في المقدمة وبالمقارنة مع النموذج السابق، لم يطرأ على طول السيارة (4426 ملليمتراً) وارتفاعها (1240 ملليمتراً) وقياس قاعدة العجلات (2650 ملليمتراً) أي تغيير، فيما ازداد عرض السيارة بنحو 4 سنتيمترات ليصل إلى 1940 ملليمتراً.

وتتضح أفكار التصميم المؤثرة للنموذج السابق بأسلوب أكثر قوة وتقنية ودقة في سيارة أودي R8. وترسم الخطوط الأفقية ملامح مقدمة السيارة. وبتصميمه الذي يشبه خلية النحل ولمساته الناشفة في النموذج V10 واللماعة في النموذج V10 plus، يتمتع شبك المقدمة المميز والمحاط بإطار مفرد بتصميم واسع ومنخفض. وتعمل أسطح ثلاثية الأبعاد على دمج شبك المقدمة بروعة مع المصابيح الأمامية التي تتخذ شكل النصل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات