تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في 3.7 ثوانٍ

605 أحصنة في «آر اس 7 بيرفورمانس»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

تجلب نسخة الأداء «بيرفورمانس» (performance) الجديدة من أودي مزيداً من القوة والكفاءة إلى طرازها «آر اس 7» RS7. ليؤكد النموذج الجديد من أودي، التفوق الرياضي للعلامة النخبوية.

فمع محرك 4.0 TFSI بقوة 605 أحصنة وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر، يمكنها التسارع من حالة الثبات إلى 100 كلم ساعة في 3.7 ثوان، وهي أرقام تضاهي تلك المتاحة في السيارات الخارقة.

في حين بقي مستوى استهلاك الوقود دون تغيير عند 9.5 لترات لكل 100 كيلومتر، ما يعادل 221 غراماً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وهي المعدلات الأفضل في فئتها.

وينتج محركها 4.0 TFSI قوة مذهلة تبلغ 605 أحصنة وعزم دوران يصل إلى 700 نيوتن متر. كما تتيح وظيفة الدفع الإضافي المؤقت (Boost) للسائق الحصول على عزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر.

ويمكن للنموذج الجديد لطراز RS الانطلاق بقوة تضاهي سيارات السباقات، لتصل إلى 100 كلم ساعة في غضون 3.7 ثوان فقط، مسجلة أداءً أفضل بـ 0.2 ثانية من النموذج الأساسي لخط طرازات RS. بينما تحتاج إلى 12.1 ثانية فقط للتسارع من 0-200 كلم ساعة، أي أقل بـ 1.4 ثانية من طراز RS الأساسي.

ومع الحزمة الديناميكية الاختيارية، يمكن رفع السرعة القصوى من 250 إلى 280 و305 كلم ساعة على التوالي. لكن رغم هذه الزيادة في الإنتاج بواقع 45 حصاناً، تستهلك وحدة الطاقة في محرك التوربو الثنائي V8 ما معدله 9.5 لترات فقط من الوقود لكل 100 كيلومتر، أي ما يعادل221 غراما من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

خبرات

وتم تحقيق هذا الأداء الفائق للطاقة وكفاءة بفضل الخبرات التكنولوجية لدى أودي وquattro GmbH.

كما تغلغلت المهارات الهندسية وسنوات الخبرة الطويلة إلى أبعد من ذلك في طرازات الأداء العالي من RS، مع إدخال مزيد من التحسينات على محرك TFSI 4.0 عبر نظام إدارة المحرك لزيادة عدد الدورات في الدقيقة وزيادة الضغط الداخل إلى نظام «الأسطوانة عند الطلب» الذي يقوم بإيقاف أربع اسطوانات بشكل مؤقت أثناء عملية التشغيل الجزئي، ما يعد عاملاً جوهرياً في رفع كفاءة السيارة.

تروس

كما تم تصميم علبة تروس tiptronic القياسية ذات الثماني سرعات لملاءمة الطبيعة الرياضية لمركبة RS 7 performance الجديدة.

 ويمكن للسائق الاختيار بين الوضع الأوتوماتيكي أو اليدوي، والذي يمكن السيطرة عليه باستخدام ذراع نقل السرعة أو عن طريق مسكات تبديل السرعة على عجلة القيادة الرياضية المتعددة الوظائف والمكسوة بالجلد. وعندما يكون الناقل في الوضع اليدوي يظهر مؤشر مضئ على لوحة معلومات السائق أو نظام العرض الرأسي الاختياري ليشير إلى حدود عدد لفات المحرك.

تقنية

وبفضل تقنية الدفع الرباعي الدائم quattro، تتمكن السيارة من نقل عزم الدوران إلى المحاور بمرونة وكفاءة عن طريق الترس التفاضلي المركزي. ففي التكوين القياسي، يتدفق 40 بالمئة إلى المحور الأمامي و60 بالمئة إلى المحور الخلفي.

بينما يقوم التحكم الذكي بعزم الدوران الانتقائي للعجلات بالتدخل عند الحاجة. كما يمكن لأودي تزويد مجموعة نقل الحركة quattro مع ترس رياضي تفاضلي اختياري على المحور الخلفي لتوزيع عزم الدوران بشكل فعال بين العجلات على المنعطفات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات