«لكزس» ملكة السيارات الهجينة «هايبرِد»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

طرحت لكزس، أول مركبة «هايبرِد» فاخرة في الأسواق في أبريل 2005، وكانت من طراز «آر إكس 400 إتش» RX 400h. وتمتلك هذه الشركة اليابانية اليوم، ما يزيد على عشر سنوات من الخبرة في مجال تطوير هذه التكنولوجيا، وتضم محفظتها عدداً كبيراً من طرازات «هايبرِد».

توسع

وبعد إطلاقها لمركبة لكزس RX 400h، قامت شركة لكزس العالمية، بتوسيع مجموعتها من مركبات الـ «هايبرِد» بشكل تدريجي، بداية بإطلاق طراز لكزس GS 450h في عام 2006، تلاه طرح عدد من الطرازات التي حققت شعبية واسعة، مثل مركبة السيدان «هايبرِد» الفاخرة لكزس LS 600h، ومركبة الـ «هايبرِد» المدمجة الفاخرة لكزس CT 200h.

 ويُعَد أحدث طراز من لكزس RX 450h، مثالاً على تميز لكزس في ما يتعلق بأداء مركبات «هايبرِد». ويمتاز هذا الطراز بنظام دفع أعيد تصميمه بالكامل، وتكنولوجيا للسلامة، وأنظمة مساعدة للسائق، فضلاً عن مزايا راحة وتقنية جديدة. كما تتألق مركبة لكزس RX 450h بخطوطها التصميمية الحادة.

جيل جديد

وفي وقت سابق من العام، كشفت شركة لكزس العالمية، النقاب للمرة الأولى عن أحدث طرازاتها من مركبات الـ «هايبرِد»، وهي لكزس LC 500h، التي تم تزويدها بالجيل الجديد من تكنولوجيا الـ «هايبرِد» ذات الأداء العالي، ويُطلَق عليها «نظام الهايبرِد متعدد المراحل» (MSHS). ويعزز هذا النظام مزايا تكنولوجيا الـ «هايبرِد»، من خلال توفير المزيد من الطاقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات