الحقن المباشر للوقود يرفع قوة «أي 4»

تتمتع أودي «أي 4» بثلاثة نماذج من المحركات المزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود TFSI. وقد ازداد إنتاج قوتها بشكل كبير وتتراوح بين 150-252 حصاناً، مع تخفيض استهلاك الوقود بنسبة تصل حتى 21%.

ويمتاز المحرك 2.0 TFSI ultra بقوة 190 حصاناً بأسلوب احتراق جديد كلياً يجعلها فاعلة بصورة خاصة، ويتيح استهلاك وقود بنسبة 4.8 ليترات لكل 100 كيلومتر وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 109 غرامات/‏كيلومتر.

تطوير

وخضعت مجموعة نقل الحركة والشاسيه في «أي 4» الجديدة لإعادة تطوير كاملة. وأعيد تصميم نظام نقل الحركة S tronic سباعي السرعات (متوفر الآن لمحركات الدفع الأمامي)؛ ويتيح نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي الآن وظيفة توفير الوقود الحرة. ويتكامل جهاز التحكم بعزم دوران العجلة مع عمل نظام الدفع الأمامي ونظام quattro.

ديناميكيات

ويعمل التعليق والتوجيه على تصفية الاضطرابات الناجمة عن الطرق غير مستوية السطح، ولكنها تنقل للسائق المعلومات المهمة مثل الزيادات في القوى الجانبية والتتبع. ويستند هذا الأداء على المحاور خماسية الوصلات التي أعيد تطويرها ونظام التوجيه الذي يعمل بالطاقة الكهربائية - وهي خفيفة الوزن بشكل استثنائي.

 وتتيح الأساس للقيادة الديناميكية والمريحة بشكل لا يضاهى فيما تخفض من استهلاك الوقود. ومن الخيارات الإضافية التوجيه الديناميكي، والذي تتنوع نسبته وفقاً لسرعة السيارة وزاوية التوجيه، ونظام التعليق مع مخمدات الصدمات القابلة للتعديل والتي تتيح للسائق للمرة الأولى قدرة الاختيار بين إعدادين: رياضي أو مريح.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات