«بيتل كابريوليه» وصفة لاستعادة الشباب

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

توصف كثير من السيارات بأنها شبابية وغالبا ما تكون هذه النوعية عبارة عن سيارات رياضية أو مكشوفة وتحتوي سعات تخزين قليلة، ولها أشكال نابضة بالحيوية، لكن الحال مختلف مع فولكس واجن بيتل كابريوليه فهذه السيارة تتجاوز كونها شبابية إلى كونها وصفة لإعادة الشباب.

وربما كانت مناسبة لشخص مثلي في أوائل الأربعينيات، بحاجة إلى أن يعيش مجددا حلم الانطلاق نحو الفضاء يساعده في ذلك السقف القماشي المتحرك للسيارة القابل للطي والذي يطوي معه كثيرا من أوجاع التقدم في العمر، وفي الوقت نفسه يثير الفرحة في قلوب الأطفال حتى خلال فصل الصيف القائظ.

 ويتميز السقف المرن لطراز بيتل كابروليه بإمكانية طيه بدون ضجيج في غضون 9.5 ثوان حتى عند تحرك السيارة بسرعة تصل إلى 50 كلم/‏ساعة. وبفضل محرك TSI سعة 2.0 لتر، يمكن التسارع من 0-100 كلم /‏ ساعة في 7.4 ثوان ما يجعلها أقوى بيتل كابريوليه على الإطلاق.

الحالة الشبابية

وإمعاناً في الحالة الشبابية تتوفر بيتل كابريوليه في ألوان جديدة مشرقة، بما في ذلك «هابانيرو البرتقالي» و«الحرير الأزرق». بينما يتوفر السقف المرن في لونين - البيج والأسود.

وتجمع بيتل كابريوليه الجديدة بين المتعة والراحة والقيادة الديناميكية، وتحظى بنظام الصوت الكلاسيكي من «فيندر» -الذي يعمل بقوة 400 واط مع مكبر صوت رقمي من 10 قنوات، وتسعة مكبرات صوت، ومضخم للصوت. كما يتمتع الطراز ذو الأربع مقاعد بمساحة رحبة وصندوق أمتعة خلفي بسعة مثيرة للإعجاب تصل لغاية 225 لتراً.

مظهر

وتحافظ بيتل كابريوليه على الشكل الكلاسيكي لـ بيتل مع هيكل أطول وأعرض وسقف أكثر تسطحاً، لإعطاء مظهر أكثر ديناميكية ورياضية.

يمكن تمييز بيتل كابريوليه على الفور من تفاصيلها الخارجية الأنيقة باللون الأسود، بما في ذلك شبكة المبرّد ومقابض الأبواب وواقيات الأبواب الجانبية. وقد أدمجت أضواء مؤشر الانعطاف الجانبي في علبة مرآة الرؤية الخلفية، مع كون الجناح الخلفي وعجلات «تويستر» بقياس 18 بوصة تجهيزات قياسية.

خيارات

وتتوفر في ثلاثة إصدارات هي SE و SEL وExclusive. وتأتي النسخة SEL مع مجموعة رائعة من الميزات الإضافية، بما في ذلك الدخول بدون مفتاح، ومقاعد «فيينا» الجلدية الرياضية، ونظام الملاحة مع نظام «ديسكفر ميديا» وعجلات «تورنادو» 19 بوصة.

أما المستوى التالي من الاعدادات والمسمى Exclusive فهو يأتي بتفاصيل داخلية أنيقة وحصرية منها كسوة «بيتل الحصرية» للمقعدين الأماميين الرياضيين، والسجاد بحواف ملونة لكل من المساحات الأمامية والخلفية. كما يتميز إعداد Exclusive بلوحات مميزة لعتبات الأبواب، وتأتي مع عجلات «مونتيري» 20 بوصة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات