«إم 2» وحش صغير يخيف الكبار

بفضل محرك من 6 أسطوانات، يولّد قوة تصل إلى 272 كيلوواطاً/370 حصاناً و465 نيوتن متر، وناقل حركة آليّ أو يدويّ ، فضلاً عن الدفع الرشيق بالعجلتين الخلفيتين، ونظام تعليق M Sport خفيف الوزن المصنوع من الألمنيوم، والأسلوب الاندفاعي، تشكل سيارة سيارة «إم 2» كوبيه الجديدة كلياً من بي إم دبليو، استمرارية لتقليد السيارات الرياضية عالية الأداء وصغيرة الحجم، والذي بدأ قبل 40 سنة مع طراز 2002 توربو.

عند النظر إلى ديناميكيّات القيادة، يتبيّن أنّ «إم 2» رفعت المعايير مرة جديدة في فئة السيارات الرياضية عالية الأداء وصغيرة الحجم. فقد زوّدت بمحور أمامي وخلفي من الألمنيوم خفيف الوزن، وبعجلات من الألمنيوم مختلفة الأحجام قياس 19 بوصة، فضلاً عن نظام توجيه M Servotronic، مع خياري ضبط ومكابح M مركّبة فعالة.

كما تؤدي علبة التروس Active M المضبوطة إلكترونياً، دوراً هاماً، إذ تعزّز ثبات القيادة والتوجيه. هذا، وتزداد متعة القيادة عند تشغيل خيار M Dynamic Mode في نظام التحكّم بالثبات الديناميكي. فهو يتيح انزلاق العجلات، ويسمح بالتالي بالقيام بمناورات مدروسة ومعتدلة على الحلبة.

وتتحسن الإمكانات لتقديم أداء استثنائي في طراز «إم 2» كوبيه الجديد كلياً، من خلال مزايا تؤدي دوراً مهماً في إبراز طابع السيارة، ومنها واقٍ أماميّ منخفض مع فتحات هواء كبيرة، وجانبين بارزين مع فتحات M، وعجلات من الألمنيوم قياس 19 بوصة، في تصميم مألوف من علامة M معدّ حسب الطلب، وعادم منخفض وعريض مزدوج الأنابيب خاصّ بطرازات M.

وتكتسب السيارة سرعة قصــوى محــددة إلكترونياً، تبلغ 250 كيلومتر/ساعــة. ويتيح ناقل الحركة بقابض مـــزدوج وسبــع سرعـات M Double Clutch.

كما توفّر وظيفة التحكّم بالانطلاق، تسارعاً مثالياً من صفر إلى 100 كلم/الساعة خلال 4.3 ثوانٍ فقط. وقد حدّدت السرعة القصوى إلكترونياً بـ 250 كلم/الساعة، أو بـ 270 كلم/الساعة مع ميزة M Driver الاختيارية.

كما تحرص السيارة على الالتزام بالفعالية المطلقة من خلال ناقل الحركة M بقابض مزدوج، واستهلاك الوقود الذي يقتصر على 7.9 لترات في المئة كلم، وانبعاثات الكربون التي لا تتجاوز 185 غراماً بالكيلومتر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات