سيلفرادو تكشف وجه شفروليه الجديد للقوة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

امتاز الرجال الأوائل بالعزم وقوة الشكيمة، فكانوا قادرين على الوصول إلى مبتغاهم راكبين ظهور الإبل، متماهين مع الصحارى في لونها الذهبي، واليوم سلبت منا الحياة الحديثة قدرات الأولين، لكنها منحتنا بالمقابل إمكانات لم تكن لديهم، حيث غدت الآلات مطيتنا لبلوغ ما لم يبلغوه، وفي العام 2016 يغدو طراز سيلفرادو للمهام الخفيفة الوجه الجديد لقوة شفروليه المصممة اعتماداً على إرث «شاحنات شيفي» لتقدم المزيد من القوة والتطور والقدرات، أفضل من أي طراز سابق.

وهي تتضمن محركات EcoTec3- V6 واثنان V8، وتتوفر بفئات مختلفة تبدأ من سيارة بيك- أب الأعمال (WT) وصولاً إلى الفئة الفاخرة، هاي كنتري.

القوة المحركة

تتضمن مجموعة محركات EcoTec3 في طرازات سيلفرادو 2016 المحرك V6 سعة 4.3 لترات وV8 سعة 5.3 لترات، وV8 سعة 6.2 لترات، تقترن جميعها بناقلات حركة ذات ست سرعات أو ناقل حركة جديد بثماني سرعات (قياسي في LTZ). ويولّدالمحرك V6 سعة 4.3 لترات يقدم قوة تبلغ 285 حصاناً و413 نيوتن متر من عزم الدوران. في حين يستطيع المحرك V8 سعة 5.3 لترات توليد قوة قدرها 355 حصاناً و519 نيوتن متر من عزم الدوران، والمحرك V8 سعة 6.2 لترات 420 حصاناً و624 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتحتوي جميع محركات EcoTec3 الثلاثة الجديدة على نظام الحقن المباشر للوقود والنظام النشط لإدارة الوقود (إيقاف عمل الاسطوانات) وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم.

مزايا

وتقدم المحركات الثلاثة مزايا القوة وعزم الدوران والاعتمادية لمحرك كبير السعة والتي أثبتت قدراتها، وهي تنتقل بشكل انسيابي إلى نمط الأربع اسطوانات للحفاظ على الوقود خلال القيادة الخفيفة. ويقدم محرك V8 سعة 5.3 لترات مستويات توفير وقود تبلغ 10.2 لترات لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة (الدفع الثنائي).

وتأتي سيلفرادو المجهزة بمحرك V6 سعة 4.3 لترات بقدرات قطر تصل إلى 3,447 كيلو غرام، وهو المعدل الأعلى من أي محرك V6 أساسي ضمن فئتها.

ويأتي المحرك EcoTec3 V6 سعة 4.3 لترات بشكل قياسي في طرازات العمل (WT). أما المحرك V8 سعة 5.3 لترات فهو قياسي في LT، وLT Z71، وLTZ، وLTZ Z71، وهاي كنتري، ومتوفر في طرازات العمل (WT). ويتوفر المحرك V8 سعة 6.2 لترات بشكل اختياري في LTZ، وLTZ Z71، وهاي كنتري.

ناقل حركة

وتحتوي طرازات العام 2016 على ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات بشكل قياسي في الفئة LTZ مع المحرك V8 سعة 5.3 لترات. ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثمان سرعات المطوّر في جنرال موتورز؛ Hydra-Matic 6L90، بوزن وحجم يشابه تقريباً وزن وحجم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات Hydra-Matic 6L80. أما نسبة تغيير السرعة الإجمالية فيه والتي تبلغ 7.0، فهي تنتشر بشكل أوسع من ناقلات الحركة الأوتوماتيكية بست سرعات من جنرال موتورز.

Email