«فورد رنجر» سيارة بيك آب للأفراد

ت + ت - الحجم الطبيعي

استطاعت سيارة فورد رنجر أن تكون أول سيارة بيك آب متاحة للشراء أمام جميع الأفراد في الإمارات، ويصل سعر الفئة الأولى من هذه السيارة إلى 120 ألف درهم وهو ما يطرح تساؤلات حول من سيدفع هذا الثمن في سيارة بيك آب حتى لو كانت مستويات الفخامة في فئتها الأولى تتجاوز منافساتها بمراحل، حيث تمّ دمج التصميم الخارجيّ المحدّث مع مقصورة أنيقة جديدة تقدّم بيئة شبيهة بالسيارات معاصرة وأكثر راحة للسائق والركاب.

وما يعزّز التصميم هو أنّ المواد التي تمّ اختيارها أنيقة وجذابة بالإضافة إلى كونها متينة لتحمّل الحياة القاسية للمركبة المخصّصة للعمل. وقد تبدو المقصورة شبيهة بالسيارات، لكنّها عمليّة وتتميّز بالفعالية الوظيفيّة كأيّ وقت مضى. وعمد المهندسون إلى تجهيز رنجر الجديدة بمواد متطوّرة عازلة للصوت وقاموا بتحسين العزل الصوتيّ بغية الحصول على مقصورة تُعتبر من الأكثر هدوءاً وراحةً في فئتها.

حضور

ويمنح المظهر العصريّ الجديد بيك آب رنجر حضوراً قوياً على الطريق، ويعكس على الفور قدراته الهائلة. يتميّز التصميم بشبكة أمامية شبه منحرفة جديدة مفعمة بالقوّة، محاطة بمصابيح أماميّة كاشفة منحوتة مهيبة ومصمّمة لتنساب نحو الجناحين الأماميين. هذا يعزّز العرض والوقفة القويّة، ما يجعل رنجر سهل التمييز على الفور بفضل مظهره الجريء والتقنيّ.

ويشتمل الجزء السفليّ من المصدّ الأماميّ على دفاع وهو مصمّم عند الأطراف ليتضمّن مصابيح منحسرة للقيادة. والنتيجة هي تطوّر لطراز رنجر الحاليّ الذي لاقى نجاحاً هائلاً من حيث الأسلوب والصلابة، ما يمنحه مظهراً فخماً مقارنةً بالمركبات المنافسة في فئة المركبات التجارية الخفيفة LCV.

وأمّا خيارات الألوان فلم تتغيّر كثيراً عن الطراز السابق، باستثناء اللون البرتقاليّ المحبوب لطراز وايلد تراك الجديد الذي سيتمّ استبداله بلون برتقاليّ برايد.

وتنساب الخطوط الأفقيّة المفعمة بالقوّة على الناحية الجانبية للمقصورة، بالإضافة إلى التصميم الجديد الجذاب للوحة القيادة، ما يخلق حساً بالرحابة. يؤدّي ذلك إلى تمييز واضح ما بين المستوى العلويّ والسفليّ، وما يجعل التركيز ينصبّ على الشاشة المركزية العاملة باللمس قياس 8 بوصات (في طرازات محدّدة).

معلومات

تتميّز رنجر الجديدة بمأخذ طاقة بقوّة 230 فولت (في وايلد تراك) والذي يمكن استخدامه لتشغيل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول في أيّ مكان، سواء كان في موقع العمل أو خلال رحلة عائليّة.

ونجد خلف المقود شاشتَي TFT جديدتين في لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة تقدّمان للسائقين معلومات حول المركبة، وبيانات القيادة في الدفع الرباعيّ، والكمبيوتر المتعدّد الوظائف، بالإضافة إلى معلومات الترفيه والهاتف الجوّال والتحكّم بالتكييف بسهولة تامّة.

Email