«كروز» سيارة شفروليه الأكثر مبيعاً في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعد كروز السيارة الأفضل مبيعاً لعلامة شفروليه حول العالم، حيث سجّلت مبيعاتها أكثر من 3 ملايين سيارة على مستوى العالم منذ إطلاقها منتصف العام 2012. وتمثل أساس مجموعة طرازات شفروليه في فئة السيارات الصغيرة، وهي تستقطب مستويات اهتمام كبيرة في السوق ولدى الشباب ومشتري السيارات للمرة الأولى.

وحصل طراز 2016 على تحديثات جديدة طالت تصميمها الخارجي، إضافة إلى تعزيز مستويات الملاءمة وتجهيزات التواصل باستخدام نظام آبل، واستوحت لمسات التصميم الجديدة من شقيقاتها إمبالا، وماليبو التي حصلت على تصميم جديد في العام 2014، في الوقت الذي دُعمت فيه كروز أيضاً بتجهيزات مطوّرة للتحكم في مقصورتها.

تنوع

وتستوحي لمسات تصميم الواجهة الأمامية المزدوجة والبارزة إلهامها من إمبالا وماليبو، لتحقق إطلالة أكثر شمولية لكامل طرازات السيدان من شفروليه- وتتضمن إضاءة LED النهاية في فئة LT. وهي تستكمل مصابيح كروز الأمامية المسحوبة نحو الخلف، لتضفي حضوراً رياضياً مميزاً.

تجهيزات

تحتوي جميع تصاميم المقصورة في كروز على مواد نخبوية وتجهيزات قياسية غير مسبوقة من ضمنها التكييف، والنظام المقاوم للسرقة، ومنفذ USB، وعجلة قيادة قابلة للتعديل مع أدوات للتحكم بالصوت، ونظام راديو AM/‏FM مع مشغل CD، مع ميزة تشغيل MP3، وستة مكبرات صوت، ومنفذ إضافي لدعم الأجهزة الشخصية، ومنفذين كهربائيين، ونظام فتح السيارة عن بعد.

الشاسيه ونظام التعليق

تتميز كروز ببنية هيكلها القوية ونظام شاسيه مكّن المهندسين من تعديله بشكل أكثر دقة لتحقيق شروط الراحة والتحكم بالقيادة. وهي تتضمن بشكل قياس نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالقيادة، مع نظام التحكم بالجر، وتخفيف حدة الانقلاب، وفرامل مانعة للانغلاق.

وتشتمل المزايا الإضافية على تعليق أمامي طراز MacPherson، وتعليق خلفي بوصلات تصميم Z-Link متطورة تقنياً (اختيارياً في 1LT و2LT). وهو يساعد في تقديم تجربة قيادة أكثر توازناً، حيث يتبع التعليق الخلفي قيادة التعليق الخلفي بشكل أفضل.

القوة المحرّكة

محرك الأسطوانات الأربع EcoTec سعة 1.8 لتر ذو القوة البالغة 140 حصاناً، هو المحرك القياسي لسيارة كروز. وهو يتضمن توقيتاً متفاوتاً مستمراً لصمامات العادم تحسّن الأداء واستهلاك الوقود في كامل دورة المحرك. وتبلغ مستويات توفير الوقود التقديرية 10.7 لترات لكل 100 كيلو متر داخل المدينة، و6.7 لترات لكل 100 كيلو متر على الطرقات العامة.

Email