«جيبلي» نقطة تحوّل في تاريخ «مازيراتي»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعكس شكل هيكل السيارة، فلسفة تشبه تلك المعتمدة في تصميم سيارات الكوبيه في فئة سيدان ذات الأربعــة أبواب، بينما تطـــل علــــينا اللمحات الذكية في الشبك الأمامي والأضواء الرئيسة في «جيبلي». ويستلهم الشبك الأمامي روعته من نســـخة A6 GCS الكلاسيكية، التي ظهرت في الخمسينيات من القرن الماضي.

ويهيمن على الشكل الجانبي خط منخفض من فتحات شبك مازيراتي التقليدي خلف العجلات الأمامية، وينتهي عند الأضواء الخلفية. تتمتع «جيبلي» بقاعدة عجلات طويلة، بطول إجمالي يبلغ 4.97 م، تزيد السيارة أناقة.

التصميم الخارجي

وتؤكد فلسفة تصميم «جيبلي»، مواصفات القيادة الأكثر ديناميكية، من خلال المحافظة على التشابه الواضح بين هذا التصميم، وبين تصميم «كواتروبورتيه»، بينما أصبحت السيارة ذات شخصية واضحة وأكثر جرأة.

يعكس الشكل الخارجي للسيارة، فلسفة الكوبيه في سيارة سيدان ذات الأربعة أبواب، وهناك لمحات قوية حول الشبك الأمامي والأضواء الرئيسة في «جيبلي». يستلهم الشبك الأمامي الرائع، شكله من «غران توريسمو» الحالي، ويمكنه أن يكون متشابهاً بالسيارة الكلاسيكية A6 GCS، التي ظهرت في الخمسينيات من القرن الماضي.

كما يحافظ الشكل الخارجي أيضاً على مفهوم (C-pillar) المتميز في مازيراتي، والذي يوفر معظم ملامح الكوبيه، ويحمل شعار Saetta Maserati الكلاسيكي، ليتابع تقاليد تعود إلى عام 1963. إنه أسود لامع، ومقطعه العرضي المتغاير، يتفاعل مع الكروم الساتاني المحيط به، وشعار الرمح ثلاثي الشعب في الوسط.

المقصورة الداخلية

وتعتبر «جيبلي» واحدة من أكثر المركبات التي تنطبق عليها صفات السيارات الرياضية، ومن أجمل السيارات في فئة (E-segment)، بفضل قاعدة العجلات الطويلة، والطول الإجمالي والمسارات الواسعة.

إن هيكل «جيبلي» وتصميمها الانسيابي، يفي بالوعد في تقديم سيارة رياضية فعلاً من ناحية الشكل، مع مُعامِل منخفض لمقاومة الهواء، لا يتجاوز 0.31 لإبقاء استهلاك الوقود منخفضاً، وتعزيز الثبات عند السرعات العالية، و«جيبلي» هي السيارة الوحيدة القادرة على الوفاء بهذا الوعد في فئة (E-segment).

 في المقصورة الداخلية، تتميز «جيبلي» عن «كواتروبورتيه»، بتصميم لوحة التجهيزات المركزية فيها، التي تلبي متطلبات العميل تماماً في سيارة رياضية وشبابية دون المساس بمحتويات الفخامة والرفاهية المتوقعة في سيارات مازيراتي.

وتشمل المقصورة الداخلية، جلد «بولترونا فراو» القياسي الرائع، الذي يميز المركبة عن بقية منافساتها من السيارات الفاخرة. وتجمع «جيبلي» هذه التحفة، مع إمكانية اختيار نوعين من التطعيمات الجلدية في لوحة التجهيزات المركزية. وتُوحّد المقصورة الداخلية أيضاً، الأسلوب الراقي مع التقنيات المتقدمة والشخصية الرياضية المتفرّدة.

Email