على مدى 112 عاماً من حياة مرسيدس بنز
20 طرازاً أسطورياً في الفئة «إس»
منذ بدايات تاريخ صناعة السيارات، أرست طرز مرسيدس بنز معايير جديدة فيما يتعلق بتطوير سيارات الركاب. فمنذ الأيام الخوالي لصناعة السيارات، كانت أفضل الطرز في فئتها من مرسيدس بنز بمثابة سفراء للهندسة الألمانية، بفضل الابتكارات الثورية، ولقد أرست هذه الطرز المعايير في مجال تطوير سيارات الركاب بشكل عام. ولا يزال هذا التقليد المتوارث نابضاً إلى اليوم، وسوف يستمر في المستقبل، وترى شركة مرسيدس أنه لكي تكون نموذجاً يحتذى عليك أن تتصدر الطليعة.
1903-1905
سيمبلكس 60 حصاناً
تُعد مرسيدس-سيمبلكس 60 حصاناً نموذجاً أولياً لتقاليد الفخامة الفريدة لمرسيدس-بنز. وقد انتمت حينها إلى إيميل جيلينك، عرّاب مرسيدس جيلينك، والذي سمّيت العلامة التجارية آنذاك تيمّناً به.
1928-1939
نوربورغ
ظهرت سيارة نوربورغ 460 (W 08) لأول مرة في العام 1928، وذلك كأول سيارة ضمن سلسلة الإنتاج لمرسيدس-بنز تتضمن محركاً بثماني إسطوانات. وجاءت تسمية «نوربورغ» للطراز من حلبة «نوربورغرينغ» التي تم افتتاحها فقط قبل عام واحد من إطلاق السيارة.
1930-1938
770 «جراند»
طرحت مرسيدس-بنز في العام 1930 طراز 770 «جراند مرسيدس»(W 07) كنموذج فريد يُجسّد قمة هندسة السيارات. وتم تجهيز هذه السيارة بمحرك احتراق داخلي سوبر من ثماني إسطوانات وبإزاحة كبيرة.
1937-1942
مرسيدس-بنز 320
شهد العام 1937 الظهور الأول لسيارة فاخرة وحديثة للمدينة بشكل مرسيدس-بنز 320 (W 142). وتوافرت جوانب القيادة الآمنة وراحة الركوب في هذه السيارة، بفضل الشاسيه بمحور متمايل مع نظام تعليق مستقل على العجلات.
1951-1962
مرسيدس-بنز 300
تُعرف مرسيدس-بنز 300 (W 186) اليوم في المقام الأول بلقبها الشهير «أديناور مرسيدس». يعد كونارد أديناور، أول مستشار لجمهورية ألمانيا الاتحادية، واحداً من أوائل الشخصيات التي استخدمت الطراز المميز من مرسيدس-بنز في ديسمبر 1951.
1951-1954
مرسيدس-بنز 220
إلى جانب طراز 300 المذهل، قدّمت مرسيدس-بنز طرازاً فخماً ثانياً خلال معرض فرانكفورت الدولي الأول للسيارات في العام 1951: طراز 220، والذي تضمّن أيضاً محركاً متطوراً بست إسطوانات.
1954-1959
220 «اس»
بإطلاقها في ربيع 1954، كان طراز 220، والمعروف داخلياً باسم 220 (W 180)، أول طراز بست إسطوانات من مرسيدس-بنز مع تصميم بقطعة واحدة للهيكل.
ومع إطلاق طراز 220 «اس» المعدّل بقوة أكبر في العام 1956، أصبحت تسمية «اس» علامة دائمة في أسماء الطرز الراقية من مرسيدس-بنز، لتؤكد على المكانة الخاصة لسيارة «بونتون» بست إسطوانات.
1959-1965
مرسيدس-بنز 220، و300 «اس»
اكتسبت طراز 220 و220 «اس» و220 «اس»E (W 111) المُذيّلة التي أطلقت في العام 1959 ألقابها من الأجنحة المذيّلة ذات التصميم الدقيق.
وفي العام 1961، تم تجهيز طراز 300 «اس» E (W 112) بنظام تعليق هوائي قياسي.
1963-1981
مرسيدس-بنز 600
في العام 1963، أصبح طراز 600 (W 100) الذي طُرح في معرض IAA الدولي للسيارات في فرانكفورت، أول طراز رئيسي مميز لعلامة مرسيدس-بنز، وفي الوقت نفسه سيارة الإنجازات الفائقة: فمحركها V8 بسعة 6.3 لترات قدّم أداء لافتاً للغاية، وسرعة قصوى تجاوزت 200 كيلومتر في الساعة.
1965-1972
250 «اس» - 300 «اس» EL 6.3
امتازت سيارات الصالون W 108 وW 109 التي جاءت بدلاً من الطرازات المذيّلة بست إسطوانات في العام 1965، بتصاميمها الأنيقة، ونوافذها ذات الأبعاد الرحبة والكبيرة.
وبالإضافة إلى الطرز بنظام التعليق التقليدي من الفولاذ - والتي سمّيت داخلياً بـ 108 سيريس - كما في الطرازات المذيّلة، كان هناك إصدارات من طراز 109 سيريس.
1972-1980
116 سيريس
في العام 1972، مُنحت سيارات الصالون الفاخرة رسمياً اسماً، واشتملت سيارة 116-سيريس الفئة-«اس» الجديدة على مفهوم السلامة الشامل، بما في ذلك خزان وقود مثبّت فوق المحور الخلفي ومحمي من الصدمات، ومقود توجيه آمن.
1979-1991
126 سيريس
في العام 1979، أبهرت سيارة 126-سيريس الفئة-«اس» الأنظار من حولها بفضل شكلها المحسّن من الناحية الديناميكية الهوائية، والتخفيض المنتظم للوزن عبر استخدام عناصر مثل محركات V8 المعدنية الخفيفة الجديدة.
1991-1998
140 سيريس
عبّرت الفئة-«اس» لسلسلة طراز 140 عن التفوّق الجديد والجدير لمرسيدس-بنز في العام 1991. ففي سياق تطوير هذا الطراز، ركّز المهندسون والفنيون على أقصى درجات الراحة، وذلك لعدة أسباب منها الأبعاد الكبيرة والزجاج المزدوج لتوفير عزل صوتي مثالي.
1998-2005
220 سيريس
وفّرت الفئة-«اس» الجديدة (سلسلة طراز 220) التي طرحت في العام 1998، مزيداً من السلامة والراحة، لعدة أسباب منها نظام التعليق الهوائي الجديد AIRMATIC والذي يتم التحكم به إلكترونياً.
2005-2013
221 سيريس
تضمنت الابتكارات الفنية الرائدة للجيل 221 من طراز الفئة-«اس»، والذي أطلق في العام 2005، المساعد النشط للرؤية الليلية، ونظام التحكم المطوّر والفائق بالقرب DI«اس»TRONIC PLU«اس»، والمساعد الفائق للفرملة، والذي تم تحديثه إلى فرامل PRE-«اس» AFE مع الفرملة الذاتية الجزئية في العام 2006.
2013
222 سيريس
حوّلت التجهيزات المثيرة للإعجاب الفئة-«اس» إلى مكتب مريح، في حين وفّرت وظيفة التدليك المجدد للنشاط فرصة مثالية للاسترخاء في أجواء من الراحة التامة.
2014
C217 سيريس
تجمع الفئة-«اس» كوبيه الجديدة من مرسيدس-بنز بين الأبعاد الكلاسيكية لسيارة الكوبيه الكبيرة والرياضية مع مستويات الرفاهية العصرية والتقنيات الرائدة. ويمكن تجهيز سيارة الكوبيه الرائعة هذه ذات البابين اختيارياً بنظام التعليق «للتحكّم السحري بهيكل السيارة» MAGIC BODY CONTROL، مع وظيفة الإمالة عند المنعطفات.
2015
مرسيدس-مايباخ الفئة-«اس» طراز 600 X222 سيريس
مع اسم مرسيدس-مايباخ، عزّزت العلامة التجارية التي تشتهر بنجمتها الثلاثية من طيف عروضها في الفئة الحصرية الأرقى مع علامة «مايباخ» الفرعية الجديدة، والتي تحظى خصائصها المتفردة والراقية بجاذبية حصرية بين العملاء من أصحاب المكانة المميزة.
2015
A217 سيريس كابروليه
تقدم مرسيدس-بنز سيارة أحلام فائقة بصورة سيارة «اس» 63 4MATIC كابروليه. وللمرة الأولى في تاريخها العريق الذي يمتد إلى نحو 48 عاماً، تطرح سيارات مرسيدس-بنز الرياضية والعلامة التجارية المميزة للأداء الفائق سيارة كابروليه بأربعة مقاعد في قطاع الفئة-«اس»، وبالتالي إضافة طراز آخر يجتذب الأنظار إلى طيفها المميز جداً من السيارات.
2015
مرسيدس-مايباخ «اس» 600 بولمان
تعتبر سيارة مرسيدس-مايباخ بولمان الطراز الثاني من عائلة السيارات الفاخرة للغاية من مرسيدس-مايباخ. وتستحق هذه السيارة الأفضل في فئتها، أن تفتخر بأنها نموذج لا يُضاهى لقمة الفخامة والرفاهية الكلاسيكية التي ترتبط بعلامة «مايباخ»، خاصة مع مقاعدها المتقابلة وجهاً لوجه في مقصورة الركاب المفصولة.