لينكولن «إم كيه إكس» تتجنّب الاصطدامات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتوفر ميزات تكنولوجية شبه آلية في إم كيه إكس MKX يتم اعتمادها للمرة الأولى في لينكولن قد تساعد على تجنب أو تخفيف حدة بعض الاصطدامات الأمامية، كونها مساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة. ويتم تطبيق الفرامل تلقائياً في حال عدم اتخاذ أي إجراء تصحيحي أو عند رصد النظام أن اصطداماً على وشك الحدوث.

كما يقوم نظام التوجيه المتكيف المتوفر بتعديل النسبة بين معطيات توجيه السائق وزاوية توجيه العجلات الأمامية. وفي أنظمة التوجيه التقليدية، نسبة التوجيه ثابتة، ولكن بفضل هذه التقنية الجديدة، تتغير نسبة التوجيه بحسب سرعة المركبة باستمرار، ما يسهم بتعزيز استجابة التوجيه في كل الظروف.

أما نظام التوجيه الكهربائي المعزز آلياً EPAS القياسي، فيعدل التواصل مع التوجيه عبر مطابقة نمط نظام لينكولن للتحكم بالقيادة Lincoln Drive Control، الذي يطلبه السائق. عند السرعات المنخفضة، يؤمن نظام EPAS جرعة إضافية من المساعدة لتسهيل المناورة. وعند السرعات العالية، يزيد نظام EPAS من الجهد المطلوب للتوجيه ويخفف من سرعة الاستجابة، لمنح السائق تحكماً أكثر دقة بالتوجيه.

يسهم كل من نظام EPAS ونظام التوجيه المتكيف في تأمين تجربة قيادة مذهلة: يخفف نظام EPAS الجهد، بينما يخفف نظام التوجيه المتكيف كمية الدوران، التي تحتاج إليها عجلة القيادة.

إيقاف تلقائي

أما ميزة الإيقاف التلقائي الجديدة، فهي تريح السائق من الاضطرار إلى الضغط على دواسة الفرامل باستمرار لإبقاء المركبة ثابتة في زحمة السير. وتعمد ميزة الإيقاف التلقائي إلى تحرير الفرامل عند الضغط على دواسة الوقود.

نظام لينكولن للتحكم بالقيادة Lincoln Drive Control المتوفر هو مجموعة من التقنيات التي تحسن الركوب وتخصص تجربة القيادة وتعزز الأداء عبر التنسيق بين نظام التخميد المتكيف باستمرار CCD المتوفر، ونظام التوجيه الكهربائي المعزز آلياً EPAS، ونظام التحكم النشط بالضجيج ANC.

360 درجة

تم تنسيق الميزات والتقنيات المتوفرة لتأمين تجربة سلسة، فالكاميرا الأمامية، مثلاً، تقع وراء شعار النجمة الخاص بـلينكولن. وعند الضغط على الزر في وضع القيادة D أو الركن P أو المحايد N، يميل شعار النجمة الخاص بـلينكولن بوصة واحدة تقريباً إلى الأعلى لتظهر الكاميرا الأمامية المتوفرة.

كما يقدم نظام الكاميرا أيضاً رؤية مجزأة بزاوية 180 درجة، الأمر المفيد عند الرجوع إلى الوراء، بينما تُظهر الرؤية بزاوية 360 درجة نحو 7 أقدام حول المركبة ما يساعد على تسهيل عملية الركن.

ويسمح نظام الاستشعار فوق الصوتي مع 12 جهاز استشعار بالاستفادة من كل ميزات مساعد الركن المتوفرة: الاستشعار في الناحيتين الأمامية والخلفية، والركن العمودي، والمتوازي، والخروج من الموقف.

Email