سعرها يتجاوز 9.8 ملايين درهم

«بوغاتي شيرون» صاروخ أرضي بقوة 1500 حصان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يأتي الناس إلى معارض السيارات لرؤية أحدث المركبات العالمية، لكن في معرض جنيف للسيارات 2016 الذي اختتم أخيراً، شاهد الزوار صاروخاً بكل معنى الكلمة اسمه بوغاتي شيرون الجديدة كلياً والتي ستغير قواعد اللعبة في عالم صناعة السيارات.

وتستخدم بــــوغاتي شــيرون المحرك الموجود في فيرون نفسه، وهو بقوة 1500 حصان ويتألف من 16 أسطوانة بشكل W بسعة ثمانية ليترات. وأعيد تصميمه بالكامل للحصول على زيادة بالقوة وصلت إلى 25%. و

قد طالت التغييرات أنبوب السحب، ونظام التهوية وعدداً من العناصر أصبحت مصنوعة من ألياف الكربون. وتقول بوغاتي عن شيرون إنها قضت أكثر من 300 ساعة في نفق الهواء وأكملت أكثر من 500 ألف كيلومتر من الاختبارات مستخدمة أكثر من 200 مجموعة إطارات.

تقنيات

تستخدم شيرون أربعة شواحن للهواء توربو عالية الأداء بالإضافة إلى نظام حقن الوقود المزدوج. ونظام تبريد ثوري يسمح بزيادة التبريد ودخول 60 ألف ليتر هــواء في الدقيقة إلى المحرك. كما يمكن لمضخات التبريد توزيع 800 ليتر مياه إلى المحرك في دقيقة.

بالإضـــافة إلى نظام العادم الجديد المصنوع من التيتانيوم. وتتميز شيرون بتــــرس تفاضلي أمامي مع محور مقفل متكامل وترس تفاضلي خلفي مانع للانزلاق وعلبة تروس مؤلفة من سبع سرعات ذات قابض فاصل مزدوج ومصــــممة لتحمل سرعات هائلة تصل إلى 420 كلم بالساعة وتسارع من 0 إلى 100 كلم بالساعة في 2.5 ثانية.

بنية

هيكل سيارة بوغاتي شيرون هو أحادي ومتطور للغاية وأخف وزناً من السيارة السابقة بحوالي 8 كلغ ويتميز بصلابة التوائية عالية ومصنوع من ألياف الكربون الكاملة ومؤلف من ست طبقات. ويتميز بلوحة الجسم التي تمتد من الأمام إلى الخلف.

ويعتبر جسم السيارة بالكامل ثورياً ومتكيفاً، إذ يحصل على خمسة برامج قيادة تعمل على تغيير تعديل ارتفاع الشاسيه، وممتصات الصدمات التي تتم السيطرة عليها إلكترونياً، ونظام توجيه، ونظام دفع رباعي، ونظام تحكم ديناميكي هوائي ونظام استقرار وكبح. بالإضافة إلى تعديلات ديناميكية على جناح الهواء.

المـــكابح عالية الأداء وشبيهة جداً بتلك المجــــهزة لسيارات الفورمولا 1، وقد تم اختبار إطارات جديدة خاصة بشيرون من شركة ميشلان. وتتمتع بأفضل التكنولوجيا المتاحة في هذا المجال. والعجلات بقياس 20 بوصة 285/‏‏‏30 في الأمام و21 بوصة 355 /‏‏‏ 25 في الخلف، وقادرة على تحمل سرعات تزيد على 400 كلم بالساعة.

تفاصيل

مستويات التفاصيل التطبيقية في هذه السيارة هي أكثر من رائعة، على سبيل المثال، حصلت شيرون على الوسادة الهوائية الأولى في العالم المغلفة بألياف الكربون. في الداخل، ستجد مقصورة مع إضاءة رائعة ولوحة عدادات جديدة وشاشة TFT عالية الدقة. كما حصلت شيرون على نظام صوت عالي الجودة ونظام واي فاي مميز.

السعــر الأســـاسي لبــــوغاتي شيرون سيتــــجاوز 2.4 مليون يورو (9.8 ملايين درهم) وسيتم إنتاج 500 وحدة من هذا الطراز بالتحديد. أما الإطلاق الرسمــــي فهو بالخريف المقبل.

Email