«مولسان سبيد» الأسرع في العالم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

إذا كنت من الباحثين عن الفخامة ومن عشاق السرعة والقيادة الرياضية، سيكون من الصعب أن تختار سيارة أخرى غير بنتلي «مولسان سبيد»، التعبير الحقيقي عن فخامة بريطانية تندمج فيها التقنيات ووسائل الاتصالات المتطوّرة، تحت أرقى المواد المبتكرة بلمسات حرفية راقية وتفاصيل فاخرة مشغولة يدوياً، كل ذلك مع قوّة 530 حصاناً وعزم قدره 1,100 نيوتن-متر، إضافة إلى إمكانية تزويدها بأنظمة تعليق وتوجيه رياضية حسب الطلب.

مستويات قياسية

يوجد في قلب «مولسان سبيد» محرّك «بنتلي» الأسطوري نوع V8 بالشاحن التوربيني التوأمي، والذي أعيدت هندسته خصّيصاً لسيارة «مولسان سبيد» إضافة إلى سيارة «مولسان» المتميّزة. ويسهم نظام احتراق معاد تصميمه بالكامل (بما في ذلك غرفة الاحتراق ومنافذ الإدخال ومحاقن الوقود وقوابس الشرر ومعدّل الضغط) في تحقيق عملية احتراق أسرع..

ويتم التحكّم بها أكثر. وبفضل المزج بين هذه التطوّرات مع الميّزة الجديدة للتوقيت المتغيّر للصمّامات ونظام التحّكم المحسّن بالشاحن التوربيني، ارتفع معدّل عزم المحرّك لمستويات قياسية - 1,100 نيوتن- متر من حدود 1,750 دورة في الدقيقة.

وهذه الزيادة الضخمة في العزم بدءاً من السرعات المنخفضة للمحرّك تولّد مستوى فائقاً جديداً من القوّة تبلغ 537 حصاناً وهو ما يكفي لقيادة «مولسان سبيد» بسرعة قصوى تصل إلى 305 كلم/ساعة - وهو رقم تصعب منافسته في فئة السيارات فائقة الفخامة. وبإمكان السيارة التسارع من صفر حتى 100 كلم/ساعة في غضون 4.9 ثوان فقط.

ويتصل المحرّك الجديد مع علبة نقل حركة معاد معايرتها لتعزيز تجربة القيادة في «مولسان سبيد».

كما أن استراتيجية علبة نقل الحركة قد لحقها التحسين أيضاً لتناسب العزم الجديد الأقوى من قبل، وهي مصمّمة لتوفير العزم عند الضغط على دوّاسة الوقود. وقد كان التركيز منصبّاً على الارتباط بين السيارة والسائق، وقد تأكّد تحقيق هذا في إعداد السيارة بشكل كبير من خلال تجربتها مع سائقين عاديين ومتخصّصين.

ويمنح نمط «S» الجديد السائق المزيد من التحكم ويحافظ على سرعة المحرّك فوق 2000 دورة في الدقيقة حتى تكون الشواحن التوربينية جاهزة دائماً لمنح أداء فوري.

نظام شاسيه

للاستفادة من القوّة الهائلة والتسارع الكبير الذي تتمتّع به «مولسان سبيد»، أضيفت للسيارة وضعية تعليق رياضية جديدة تركّز بشكل أكبر على السائقين المحبين للسرعة.

وفي الوقت الذي توفر فيه أوضاع التعليق بنمط «بنتلي» والنمط المريح وضعية شاسيه تركّز على الراحة ومتوافقة تماماً مع النمط، فإن الوضعية الرياضية تضفي مزيداً من القوّة إلى التعليق الهوائي المتكامل من أجل مزيد من التحكّم بجسم السيارة وضبط ديناميكيات التوجيه للحصول على استجابة أفضل ودقة أكبر.

كما يستطيع السائق أيضاً الاختيار بشكل فردي التوفيق بين التوجيه والشاسيه وإعدادات المحرّك وفقاً لتفضيلاته الشخصية من خلال الإعدادات المخصّصة.

Email