«جي ال ايه 63» تلائم مزاجك

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تختزل «جي ال ايه 63» فورماتيك كوبيهGLE 63 4MATIC كوبيه الجديدة كلياً نموذجاً مثيراً لسيارة دفع رباعي كوبيه بأربعة أبواب لا مثيل لها على الإطلاق في تاريخ مرسيدس ـ بنز، لتمثّل نموذجاً جديداً لقيادة الأداء، ملهمة محبي سيارات الدفع الرباعي الذين يهتمون كثيراً بديناميكيات القيادة، لتدخل إلى سجّل تاريخ الشركة الألمانية كأكثر سياراتها للدفع الرباعي أناقة والأقوى أداءً على الإطلاق.

إنها سيارة بحضور استثنائي ـ سواء كانت ثابتة لا تتحرّك، أو على المسار السريع للطرقات الحضرية السريعة، أو تجتاز تضاريس قاسية على الطرقات الوعرة.

وتُجسد ببراعة كبيرة المبادئ الراسخة لتصميم مرسيدس ـ بنز: النقاء الحسي والوضوح. ويُبرز طراز V8 الأعلى في فئة من مصنع أفالترباخ هذه الجوانب بطريقة جذابة، ليضفي على الحياة اليومية سحر رياضة السيارات مع هيمنة قوية عن جدارة واستحقاق.

فلسفة

وتختزل فلسفة تصميم AMG، والمألوفة في العديد من السيارات الأخرى عالية الأداء، مع الطرف المميز «A-wing» في الرفراف الأمامي. ويتضمن تصميم الواجهة الأمامية للطراز فتحة تهوية بشفرة مزدوجة بالكروم الفضي مع أحرف AMG، ونجمة مرسيدس الكبيرة في الوسط.

ويتم طلاء الطرف الأمامي A-wing بلون السيارة، في حين يأتي الشريط الأفقي بالكروم الفضي. وتكتسب الواجهة الأمامية الجديدة إطلالتها الفريدة من خلال فتحتين كبيرتين للتهوية على الجانبين، في حين تضمن فتحات التهوية العلوية باللون الأسود تدفقاً مثالياً للهواء نحو وحدات التبريد.

محرك

ويمكن الاختيار بين تجهيزات القوة، أو القوة الفائقة؛ إذ يولّد محرك التوربو المزدوج V8 من AMG بسعة 5.5 لترات أقصى قوة قدرها 410 كيلووات (557 حصانا)، وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر. ويرتقي طراز S بتلك القيم لتصل إلى 430 كيلووات (585 حصانا)، و760 نيوتن متر. ومهما كان اختيار العملاء،

وتتم صناعة المحرّك الفريد من نوعه يدوياً وفق فلسفة AMG التقليدية «رجل واحد.. محرّك واحد». ومن المزايا الخاصة لعملية الإنتاج «رجل واحد.. محرّك واحد» هي لوحة محرّك AMG التي تحمل توقيع المختص المسؤول عن المحرّك.

نظام التعليق

ويعمل نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL مع نظام التحكم النشط للمنعطفات، ونظام AMG المحدد والرياضي للتوجيه المباشر، لجعل التعامل أكثر استجابة، والانعطاف أكثر حدّة. وبفضل نظام AMG عالي الأداء للدفع الرباعي 4MATIC، ووضعيات نقل الحركة DYNAMIC SELECT، فإن رشاقتها ومرونتها على أهبة الاستعداد لتتلاءم مع مزاجك في القيادة مهما كان.

Email