تختزل الجينات الوراثية لعلامة AMG

«سي إل إيه 45» تعزف سيمفونية التصميم والأداء

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

باختــــزالها للجينات الوراثيــة النموذجية لعلامة AMG، تُجسّد «سي ال ايه 45 أي ام جي» CLA 45 AMG أروع مستويات الأداء بشكل يفوق أي سيارة أخـــرى في الفئة نفسها.

وتشتمل حزمة التقنيات المتطوّرة في سيارة الكوبيه هذه ذات الأبواب الأربعة على أقوى المحرّكات بأربع اسطوانات ضمن سلسلة الإنتاج في العالم، وبالتالي يوفر هذا الطراز مع نظام الدفع الرباعي مزايا لا مثيل لها من حيث خصائص الجر، والتحكّم، ومتعة القيادة.

وتمتاز سيارة الكوبيه ذات الأبواب الأربعة بأداء مُذهل، كما أنها تجمع بشكل استثنائي بين تجربة القيادة الرياضية المثيرة، والتصميم المُترف والفاخر، فضلاً عن اللمسات الفردية والحصرية. وبارتكازها على محرّك بشاحن توربيني، ونظام دفع رباعي، وناقل حركة رياضي AMG SPEEDSHIFT DCT بسبع سرعات، تقدّم سيارة CLA 45 AMG أداءً فائقاً، وخـــصائص ديناميكية لا مثيل لها.

مواصفات

يُـعتبر محرّك التوربو AMG بسعة 2.0 لتر مع قدرة إنتاجية قصوى مقدارها 265 كيلووات (360 حصاناً)، وعزم دوران بمعدل يصل حتى 450 نيوتن للمتر، أقوى محرّك توربيني بأربع اسطوانات ضمن سلسلة الإنتاج في شتى أنحاء العالم.

ومن خلال الجمع بين الأداء الفائق والعزم العالي، إلى جانب نظام الدفع الرباعي AMG 4MATIC بأدائه المُذهل..

فإن خصائص القيادة التي يمتاز بها طراز CLA 45 AMG ترتقي إلى حد كبير إلى تلك الخصائص التي تتباهى بها أي سيارة رياضية. وتتسارع سيارة الكوبيه هذه ذات الأداء القوي من الثبات إلى 100 كيلومتر/‏ الساعة في غضون 4.6 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كيلومتراً/‏ الساعة (مُحدّدة إلكترونياً).

متعة قيادة

ميزة خصوصاً أخرى صُمّمت لتعزيز الأداء الديناميكي ومتعة القيادة هي «وضعية M الخاطفة». ففي وضعيتي C و S، يمكن للسائق تفعيل الوضعية اليدوية M من دون الحاجة إلى تحريك يديه من على المقود، وفقط بمجرد الضغط «لأعلى» أو «لأسفل» على عصا التبديل لمرة واحدة.

وباختيار «وضعية M الخاطفة»، يختبر السائق الجوانب الديناميكية والأداء القوي لتبديل السرعة يدوياً في جميع برامج القيادة الأوتوماتيكية، مع مستوى تبديل للأعلى أوتوماتيكياً لمواكبة الحد الذي تبلغه دورة المحرّك لكل دقيقة. ويسمح ذلك للسائق بالتركيز كلياً على أداء السيارة المُذهل.

المساعدة على المنعطفات

من المزايا الحصـــرية في هذا الطراز ذلك التفاعل المــــثير لنظام الدفع الرباعي AMG 4MATIC مع نظام ESP® ثلاثي المراحل ونظام المساعدة الديناميكي ESP® على المنعطفات. وتسمح المراحل الثلاث لنظام ESP® للسائق بتغــــيير ديناميكيات القيادة في سيارة CLA 45 AMG وفقاً لمتــــطلباته الفردية..

وبمجرّد الضغط على زر واحد. وتدعم الوضعية الآمنة لتشغيل «ESP ON» السائق للحفاظ على خصائص التحكم بشكل طبيعي. ويعــــمل النظام على تشغيل الفرملة على واحدة أو أكثر من العجلات، ويقلّل من عزم المحرّك في حال اكتشف أن ظروف التشـــغيل أصبحت غير مستقرة.

Email