«دبليو موتورز» تكشف عن «فينير» الرياضية الخارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت شركة «دبليو موتورز» W Motors، العلامة التجارية العربية الأولى للسيّارات الرياضية الراقية والعالية الأداء، إنجازاً جديداً اليوم في تاريخها مع العرض الأوّل لأحدث إبداعاتها، سيّارة «فينير سوبر سبورت» Fenyr SuperSport، خلال معرض دبي الدولي للسيارات.

فبعد النجاح الباهر للسيّارة الأوّل من ابتكارها «لايكان هايبر سبورت» التي نالت شهرة عالمية لتميّزها ولدورها البطولي في الفيلم الهوليوودي «فاست أند فيوريوس 7»، تصنع «دبليو موتورز» لحظة تاريخية للمرّة الثانية مع الكشف عن سيّارة «فينير سوبر سبورت» التي تعتبر الإضافة الأحدث إلى مجموعة سيارات «دبليو موتورز» الخارقة التي تركّز حصرًا على الأداء والقوّة والسرعة.

وتوازن هذه التحفة المصنوعة بهيكل من الألياف الكربونية بشكل مثالي بين هندسة الديناميكا الهوائية المتقدّمة وجماليات «دبليو موتورز» المدوّية المبتكرة من قبل فريق التصميم التابع لشركة «دبليو موتورز»، مع الإشارة إلى أنّ إنتاجها يقتصر على 25 وحدة في السنة.

وباعتبارها إحدى الابتكارات الرائدة في قطاع السيارات الخارقة والفخمة لسنوات قادمة، زوّدت هذه السيّارة بمحرّك وسطي مكوّن من 6 أسطوانات ومرتبط بشاحني تيربو 4.0 لتر، تمّ تصميمه خصّيصاً لها من قبل شركة «روف أوتوموبيل» الألمانية، إلى جانب ناقل حركة بقابض مزدوج سباعيّ السرعات، ما يولّد قوّة قدرها 900 حصاناً وعزم دوران يبلغ 1200 نيوتن متر.

هذا ما يوفّر للسيارة أداءً مبهراً؛ إذ بإمكانها أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/‏‏‏س في أقلّ من 2.7 ثوانٍ، مع سرعة قصوى تفوق 400 كم/‏‏‏س. وما يساهم أيضاً في أدائها المحسنّ هو أنّ هيكلها مصنوع بالكامل من الألياف الكربونية ومكمّل بهيكل ألمنيوم أنبوبي خفيف الوزن.

Email