إطلاق 308 GTi للمرة الأولى في المنطقة

أسد »بيجو« يستذكر انبعاثة الفينيق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لطالما كانت بيجو من رموز صناعة السيارات في العالم، لكنها تراجعت في السنوات الماضية، لكن وكما طائر الفينيق تسعى هذه الشركة العريقة التي كرست الأسد شعاراً لها لإعادة إحياء أمجادها السالفة عبر مجموعة طرازات من أهمها «308 GTi» من «بيجو سبورت» والتي ستطلق خلال معرض دبي للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بحضور فيليب جان لافوند المدير التنفيذي لمجموعة «بي إس آي» في الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. كما تعرض الشركة الفرنسية كلا من 208 الجديدة و308 و508 والكروس أوفر 2008 و3008 اللتين تواصلان التوسع في أسواق الشرق الأوسط.

ثورية تتجاوز الحدود

تتوفر «308 GTi» التي أشرفت على تطويرها «بيجو سبورت» بفئتين من المحركات، الأولى بقوة 250 حصاناً والاخرى بقوة 270 حصاناً. وكلا المحركين يتميزان بتزوّدهما بتيوربو وبسعة 1.6 ليتر، مع نظام تروس تفاضلي محدود الانزلاق من نوع تورسن وهيكل محسّن ونظام i-Cockpit. وأكثر من ذلك، فإن نسبة انبعاث ثاني أوكسيد الكربون تبلغ 139 غراماً في الكيلومتر أو معدل استهلاك وقود 6.0 ليترات كل 100 كيلومتر.

أسطورية

منذ إطلاق «205 Gti» الأسطورية، باعت بيجو أكثر من 800 ألف وحدة من نماذجها الرياضية: 309 GTi و405 Mi16 و306 s16 208 GTi وRCZ R والآن بيحو 308 GTi التي تم تطويرها من قبل بيجو سبورت.

وتحمل بيجو «308 GTi» من «بيجو سبورت» اسم الفريق الذي قام بتطويرها. وزودت بمحرك تيربو سعة 1.6 ليتر THP S&S بنسختين: 184 كيلواط (250 حصاناً) و200 كيلوات (270 حصاناً)، ويتوافقان مع المعيار الأوروبي «Euro6 Stop & Start» إذ يبلغ معدل انبعثات ثاني أوكسيد الكربون 139 غراماً فقط في الكيلومتر الواحد (6.0 ليترات/100 كيلومتر). وسجلت «308 GTi» رقماً قياسياً جديداً من حيث نسبة «القوة إلى الوزن» في فئتها، عند 4.46 كيلوغرامات فقط لكل وحدة حصانية، ويمكنها التسارع من 0 إلى 100/ كم ساعة في غضون 6 ثوان فقط، وهو ما يمكنها من اجتياز 1000 متر انطلاقاً من وضعية الانطلاق في غضون 25.3 ثانية.

أما «308 GTi 250»، ووفقاً لتوافرها في كل بلد، فإنها تتسارع من 0 إلى 100/كم ساعة في غضون 6.2 ثوان، وهو ما يجعلها تقطع مسافة 1000 متر من وضعية الانطلاق في غضون 25.6 ثانية، وذلك بفضل نسبة «القوة إلى الوزن» التي تبلغ فقط 4.82 كيلوغرامات لكل وحدة حصانية. وتتميز «308 GTi» بقوتها وتصميمها الجريء: مع تقليل ارتفاعها عن الأرض بواقع 11 ملليمترا مع تصميم جديد من الجهتين الأمامية والخلفية.

الجاذبية

من خلال كشف بيجو عن التطور الرئيس لسياراتها العائلية السياحية في فئة «D»، «508 الجديدة»، يبرز الارتقاء الكبير للعلامة التجارية إلى مستوى أعلى في السوق. وتتميز بيجو 508 بشبك أمامي جديد، رمز العلامة التجارية لموديلات المستقبل، وهي مجهزة بأحدث الابتكارات مثل شاشة تعمل باللمس وكاميرا للرؤية الخلفية وحساسات لـ«النقاط العمياء». كذلك تتميز بمحركاتها التي تستهلك وقوداً أقل وعالية الكفاءة والمتوافقة مع معايير «يورو 6»، مثل محرك BlueHDi 150 سعة 2.0 ليتر مع مبدل ست سرعات يدوي وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون تبلغ 105 غرامات/كيلو متر، وهو الأفضل في هذا القطاع لهذا المستوى من قوة المحركات.

الأناقة الفرنسية

بلمسة الأناقة الفرنسية الجذّابة، إنها «بيجو 2008» موديل 2015 التي باتت تحظى بحضور قوي في أسواق الإمارات والمنطقة.

وجاء تصميم السيارة الفرنسية المجددة ثورياً وعصرياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فإذا ما كنت تتطلع لاقتناء سيارة رياضية فريدة متعددة الاستخدام، فإن بيجو 2008 -2015 تشكل خياراً مفضلاً.

طـاقـة مـركّـزة

حصلت بيجو 208، أكثر موديلات الصانع الفرنسي مبيعاً، على إطلالة جديدة بعد مرور 3 سنوات على إطلاقها. ولم يتم إهمال أي تفصيل خلال ابتكار هذا الجيل الجديد من السيارة. فإن تصميمها الحاد وشكلها الرياضي والراقي، قد عززتهما مصابيح ليد ثلاثية الأبعاد كتجهيز قياسي، مع الألوان الأصلية مثل أورانج باور المتألق، بالاضافة إلى مجموعة خيارات شخصية.

الأفضل مبيعاً

بعد عامين على إطلاقها، أصبحت بيجو 308 العلامة التجارية الأفضل مبيعاً في جميع أنحاء العالم. ففي خضم المنافسة الحامية في الفئة«C»الأوروبية، فإن«308» هي الآن من بين الثلاث الأول (ثالث أفضل مبيعات سيارة في أوروبا، في فئة الهاتشباك). وتلك المركبة التي حازت على لقب سيارة العام في 2014 لا تزال تحظى بنجاح كبير، وهي تتربع في صدارة الهاتشباك في فرنسا، في حين جعلها قدوم النسخة«SW» تتبوأ الريادة في فئتها في كل من فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ وبولندا. وبعد إطلاق نسختي «GT» و«GT Line» في مطلع العام، سرّعت308الخطى مجدداً مع قدوم308 GTi الثورية بواسطة بيجو سبورت.

Email