لا تقبل بشيء شبه مثالي

»رولز-رويس« تعرض داون وتايغر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لا مكان للمساومة في قاموس رولز-رويس، فالشركة لا تزال تحيا بتوجيهات أحد الآباء المؤسسين لها، هنري رويس الذي يقول «اسعَ إلى المثالية في كلّ ما تقوم به. خذ أفضل ما تجد واجعله أفضل مما هو عليه. أمّا في حال لم يكن موجوداً أساساً فقم أنت بتصميمه. لا تقبل بشيء شبه مثالي أو جيّد بما فيه الكفاية».

وأكد بريت سوسو، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا الجنوبية في رولز-رويس موتور كارز أن معرض دبي الدولي للسيارات رائد في المنطقة لذا تشارك رولز-رويس هذا العام بمجموعة طرازات فارهة تستمد وحيها من أدغال الهند المهيبة مع طراز تايغر فانتوم كوبيه إلى المروج الخضراء الأخاذة في أميركا الشمالية مع طراز رولز-رويس جوست بنسخة الغولف المصممة حسب الطلب، ومن ترقب بلوج الصباح وفخامة السيارات المكشوفة التي لا تعرف المساومة مع رولز-رويس داون، إلى إيقاع الموسيقى العصرية الرنان الذي يضجّ بالحياة مع رولز-رويس رايث المستوحاة من الموسيقى.

مغامرة

ويعد طراز رولز-رويس داون الجديد بمغامرة اخاذة آسرة لم نشهد لها مثيلاً، كما يطلق فصلاً جديداً في تاريخ السيارات المكشوفة الفاخرة. دوان سيارة جديدة تقدّم أروع التجارب في مجال السيارات المكشوفة في العالم بدون أيّ مساومة. ولا شكّ في أنّ داون ستكون السيارة ذات الطابع الاجتماعي الأبرز بين السيارات المكشوفة الفاخرة لكلّ شخص يرغب في قيادة سيارته تحت أشعّة الشمس في أكثر مناطق العالم حيوية واجتذاباً لأرقى المناسبات الاجتماعية.

ببساطة، إنّها السيارة الأكثر جاذبية التي صنعتها رولز-رويس حتى تاريخه. طراز داون يعبّر عن شخصية رولز-رويس الجديدة. فالفجر، كما يشير إليه الاسم باللغة الإنجليزية، هو بداية الشمس إرسال أول خيوطها الذهبية إلى الأرض ليشرق نور الصباح ويشقّ ظلمة الليل الحالكة. إنّه نضارة الصبح حين لا تزال الأرض نديّة ويبدأ العالم بالاستيقاظ تدريجياً لتعود الحياة إلى وتيرتها العادية.

ويقول ثورستن مولير-أوتفوس، الرئيس التنفيذي، رولز-رويس موتور كارز: كما كانت إليانور ثورنتون مصدر الإيحاء لتمثال روح السعادة، هكذا ستكون «رولز-رويس داون» مصدر الإلهام لصاحبها الذي يذكّره بأنّه مع بزوغ كلّ فجر جديد لا شيء مستحيلا».

وتحافظ رولز-رويس داون على مبادئ التصميم الأساسية التي تعتمدها رولز-رويس وهي 2:1 ارتفاع العجلة إلى ارتفاع الجسم، وغطاء محرّك طويل، ومسافة قريبة من الأرض، وصندوق طويل، مع انحناء انسيابي أنيق نحو الخلف وخطّ كتف مرتفع. وهذا التقليد والإرث العريق يتجلّيان بروعة في تصميم عصريّ بالكامل.

رقصة باليه صامتة

مما لا شكّ فيه هو أنّ التركيز في هندسة سيارة رولز-رويس داون الجديدة هو على السقف الجديد. ومن أجل أن تكون رولز-رويس داون جديرة بالانضمام إلى عائلة رولز-رويس، كان يجب أن توفّر تجربة قيادة صامتة كما في جميع سيارات العلامة.

وعملية الفتح والإغلاق الأساسية للسقف يجب أن تكون جميلة وسلسة في آن. وقد ذهب فريق الهندسة بعيداً جدّاً في مهمّته إلى درجة أنّه ابتكر عبارة لما أراد أن ينجزه في آلية فتح السقف وإغلاقه هذه، فأطلق عليها تسمية «رقصة الباليه الصامتة«، وبالفعل، حّقق فريق الهندسة هدفه مع رقصة باليه صامتة بامتياز.

فبصمت مطلق، تستغرق عملية فتح السقف مجرّد 22 ثانية عند سير السيارة بسرعة 50 كيلومتراً بالساعة، وتستحوذ رقصة الباليه الصامتة هذه على جميع الحواس، حيث تُستبدل السكينة والانعزال بأصوات وأنوار وعطور العالم الخارجي.

تايغر

وعلّق ممدوح خيرالله، المدير العام لرولز-رويس موتور كارز في المركز الميكانيكي للخليج العربي، على سيارة تايغر فانتوم كوبيه: تم بالفعل بيع السيارة ولكن سمح لنا العميل مشكوراً بالاستمرار بعرضها في معرض دبي الدولي للسيارات لذا ستكون على الأرجح هذه الفرصة الوحيدة للاطلاع على السيارة، بما أنه صنعت بنسخة واحدة فقط، لا يمكننا الكشف عن سعرها وذلك للحفاظ على خصوصية العميل، ولكن يمكننا القول ان سعر هكذا سيارة بهذا المستوى العالي من الحصرية والتصميم حسب الطلب لا يمكن أن يقلّ عن 2.8 مليون درهم.

وأضاف: «دبي مدينة الإلهام، وبالتالي لا بدّ لسيارة مثل هذه أن تنطلق من هنا. فلقد استمدّينا إلهامنا من القوة المهيبة والحضور الأخَاذ للنمر لنصنع سيارة استثنائية بكلّ ما للكلمة من معنى. لقد شكّلت هذه السيارة مهمّة مميّزة جداً بالنسبة للمركز الميكانيكي للخليج العربي وفريق التصميم حسب الطلب في جودوود، حيث عملنا معاً لمدة عامين».

Email