تحيّر من يصنّفها وتعجب من يستخدمها

رينج روڤر سبورت SVR خطوة أخرى

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصنف كل سيارة وتقارن بالسيارات التي تنتمي للمجموعة نفسها، ولكن في سيارة مثل رينج روڤر سبورت SVR، من الصعب أن تقارن بالسيارات الرياضية متعددة الاستعمال (اس يو في) فهي سيارة رياضية قادرة على منافسة سيارات السيدان.

وفيها خيار قيادة رياضية يصبح فيه صوت عادم السيارة عاليا كأي سيارة رياضية، ولكنها في الوقت نفسه سيارة رباعية الدفع عائلية وكبيرة الحجم دون أن يعوقها ذلك عن التسارع من 60-0 ميلا في الساعة خلال 4.5 ثوان (100-0 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثوان)، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 162 ميلاً في الساعة (260 كيلومترا في الساعة).

وتم تزويدها بمحرك V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 لترات، الذي يتصدر فئته، مع تطويره لينتج قوة 550 حصاناً وعزم دوران قدره 680 نيوتن متر (بزيادة كبيرة تبلغ 40 حصاناً و56 نيوتن متر)، مع تحسين نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور ZF 8HP70 ذو الثماني سرعات وشاسيه الدفع الرباعي بهدف تعزيز الأداء المتميز للمركبة، بغض النظر عن حالة الطقس.

وفي الاختبارات الأولية، نجحت مركبة الدفع الرباعي الأكثر ديناميكية من لاند روڤر في اجتياز مضمار السباق الأسطوري نيربورغرينغ نوردشلايف في ألمانيا خلال 8 دقائق و14 ثانية، في واحد من أسرع الأوقات التي تم تسجيلها بواسطة مركبة دفع رباعي قياسية يتم إنتاجها بكميات تجارية.

كما تمتاز مركبة SVR الجديدة بإطلاق العنان لأقصى إمكانات هيكل رينج روڤر سبورت خفيف الوزن والقوي والمصنوع بالكامل من الألمنيوم، مع الحفاظ على المستويات التي تشتهر بها مركبات رينج روڤر حول العالم من حيث النقاء والفخامة والقدرات على الطرق الوعرة.

وقد حققت رينج روڤر إنجازين يشهدهما العالم للمرة الأولى، حيث يوفر نظام العادم النشط ثنائي المراحل الذي يتم التحكم به كهربائياً صوتاً مستوحىً من سيارات السباق عند سرعات دوران المحرك المرتفعة، دون التأثير سلباً على مستوى النقاء أثناء القيادة بسرعات ثابتة.

 وفي الوقت نفسه، تتكامل العجلات الخلائطية الفريدة من نوعها ذات مقاس 22 بوصة، مع 5 إطارات* كونتيننتال سوبركونتاكت 295/40 R22 المحسّنة، بالإضافة إلى شاسيه يركز على راحة السائق. وكمواصفات قياسية، توفر العجلات الخلائطية الجديدة بمقاس 21 بوصة، مع إطارات 275/45 R21 الملائمة لجميع الفصول، أداءً لا مثيل له على جميع التضاريس.

وتضمن التحسينات التي تم إدخالها على التصميم الخارجي تمتع مركبة SVR بتأثير بصري ملفت للنظر، مع تعزيز كفاءة التبريد والديناميكيات الهوائية في الوقت نفسه. ويضم التصميم الداخلي المميز مقاعد رياضية فريدة تضفي تمايزاً بصرياً أكبر وتضمن جلوس الركاب بأمان أثناء القيادة الحماسية.

هيكل

وتستند رينج روڤر سبورت SVR على نجاح مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة، مع هيكلها الأحادي المصنوع من الألمنيوم - الأول عالمياً في هذه الفئة – الذي يقلل الوزن بنسبة 39٪ مقارنة مع سابقتها، ويوفر بنية مثالية قوية وصلبة وخفيفة الوزن لمركبة رينج روڤر سبورت SVR.

تم تطوير رينج روڤر سبورت SVR من قبل فريق عمليات المركبات الخاصة في شركة جاكوار لاند روڤر، وسيتم صنعها إلى جانب الموديلات المتوفرة حالياً في صالات البيع لدى شبكة وكلاء لاند روڤر.

وترتقي مركبة رينج روڤر سبورت SVR – التي تم تصميمها وهندستها وبناؤها في بريطانيا – بمستويات التكامل الهندسي، والمتانة، والاهتمام بالتفاصيل، التي تمثل السمات المميزة لمركبات لاند روڤر.

Email