مجموعتها «V» تقفز بها إلى عالم السرعة

«كاديلاك» تتحدى منافسيها على الحلبات

ت + ت - الحجم الطبيعي

لطالما عرفت كاديلاك كأحد رموز الفخامة في عالم السيارات، لكنها خطت إلى الأمام خطوة عملاقة بانتهاجها طريقاً جديداً تسير عليه سياراتها، فبفضل المجموعة «V» أصبحت سيارتا CTS-V و ATS-V طراز العام 2016 سيارات رياضية تتحدى منافسيها على الحلبات، ورغم أن المجموعة تم إطلاقها في العام 2004، لكن الإمكانات الجديدة للسيارتين تعتبر تفوقا لهذا الطراز على نفسه، ولإثبات ذلك نظمت الشركة فعالية للصحفيين والزبائن المهمين، تضمنت تجربة السيارات على حلبة ياس في أبوظبي.

ولم يخف مسؤولو الشركة الفلسفة الجديدة التي تنتهجها العلامة الأميركية التي لطالما نظر إليها على أنها لكبار السن، وهو ما يهدفون إلى تغييره عبر استقطاب الشباب وهو أمر واضح من خلال أسلوب التسويق والذي اعتمدوا فيه على استخدام عارضي أزياء شباب، تم تصويرهم وهم يعدلون لباسهم في المقعد الخلفي للسيارة أثناء قيامها بالتفحيط (دريفتينغ).

640 حصاناً

وترتقي CTS-V إلى نخبة فئة سيارات السوبر سيدان بسرعتها القصوى التي تصل إلى 320 كيلومتراً/ ساعة، وقدرتها على الانطلاق من 0 إلى 96 كيلومتراً/ ساعة بغضون 3.7 ثوان، بفضل محركها ذي الشحن الفائق V8 سعة 6.2 لترات وناقل الحركة ذي ثماني سرعات مع تحكم يدوي كامل عبر الأدوات المثبتة على عجلة القيادة، وتولّد السيارة قوة فائقة تبلغ 640 حصاناً و855 نيوتن متر من عزم الدوران، تتفوق بها على أي محرك V8 في فئة سيارات السيدان الرياضي الفاخرة.

لتكون السيارة الأكثر قوة في تاريخ كاديلاك الممتد على مدى 112 عاماً. ويبدأ سعرها من 86,300 دولار (317 ألف درهم).

وإضافة إلى ذلك، مسجّل بيانات الأداء المتوفر اختيارياً في CTS-V يسمح للسائقين بتسجيل فيديو عالي الدقة مع استعراض البيانات، لتجربة قيادتهم داخل وخارج الحلبة، إضافة إلى إمكانية مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعزيز الأداء

تشترك CTS-V بنفس قاعدة العجلات قياس 2,910 ملم الموجودة في طرازات CTS الأخرى، ولكن مع حضور أعرض من الأمام والخلف يعزز تماسك السيارة، ويخفف من حركة الهيكل على المنعطفات، ويساهم في تحقيق شعور مباشرة أكثر بالتوجيه.

ويأتي الثبات المميز لسيارة CTS-V على الأرض من إطارات ميشيلين بايلوت سوبر سبورت قياس 19 إنشاً، وتحقق تسارعاً لحوالي 1g.

أما العجلات خفيفة الوزن المصنوعة من الألمنيوم المصوّغ- بعرض 9.5 إنشات من الأمام و10 إنشات من الخلف- فتم تصميمها لعملية تصويغ منخفضة الكتلة ساعدت في تخفيف الوزن غير المرغوب به لتحقيق رشاقة أكبر وشعور أفضل بالتوجيه.

وفي الحقيقة، أصبحت العجلات أكثر صلابة بمعدل 45%من عجلات CTS-V السابقة، في حين أن إطارات ميشيلين تتضمن تصميماً بمركب-ثلاثي يوفر تماسكاً ممتازاً خلال القيادة الرياضية، ولكن مع جودة قيادة متميزة أيضاً، وعمر أطول لعملها.

464 حصاناً

أما الطراز الأصغر ATS-V من المجموعة «V» يتوفر بالطراز الكوبيه والسيدان، وهي الطراز الأول على الإطلاق من السلسلة V الذي يحمل محرك التيربو المزدوج من كاديلاك V6 سعة 3.6 لترات، مع حقن مباشر، توقيت متفاوت للصمامات، وتبلغ قوته 464 حصاناً (346 كيلو واط) و603 نيوتن متر من عزم الدوران، ويحقق تسارعا من 0 إلى 96 كيلو متراً/ ساعة بغضون 3.9 ثوان فقط.

وتأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً Hydra-Matic 8L90 بثماني سرعات مع أداة التحكم بتغيير السرعة، وأنظمة فرامل Brembo® عالية الأداء، والجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة مع تجاوب إخماد أسرع بنسبة 40%، وأدوات مطوّرة للتحكم بالشاسيه تتضمن نظام التحكم بالجر عالي الأداء الحصري ضمن هذه الفئة، وتتمتع بأنماط قيادة خاضعة لتحكم السائق: التجوال، والرياضي، وحلبات السباق.

والقيادة على الثلج وحزمة ديناميكيات القيادة على حلبات السباق مع توليد قوة الضغط السفلية- متوفرة اختيارياً، ومصنوعة من ألياف الكربون بمعظم أجزائها، وفيها مقصورة داخلية متميزة مع مقاعد ’ريكارو‘ للأداء الرياضي وتصميم هندسي يركز على تعامل السائق مع أهم المزايا الخاصة بالقيادة الرياضية، ونظام كاديلاك CUE، مع ميزة "آبل كار بلاي".

Email