المكتب الإقليمي يعمل في 11 دولة انطلاقاً من الإمارة

«جنرال موتورز»: دبي تتطلع بشغف نحو المستقبل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ماركوس لايتيه؛ المدير الإداري للأعمال التجارية في شركة جنرال موتورز الشرق الأوسط، أن دبي مركز أعمال بالغ الأهمية، نظراً لموقعها المميز، الذي يربط الغرب بالشرق من جهة، ولكونها من جهة أخرى بوابة منطقة الشرق الأوسط، كما تتميز بتنوعها الكبير وغناها بالفرص المميزة، ضمن مجتمع عصري متعدد الثقافات يحتفي بإرث هذه المدينة، ويتطلع بشغف كبير نحو المستقبل، وهذه السمات تتماشى بشكل تام مع منهجية عمل شركة جنرال موتورز.

وقد أسست جنرال موتورز مكتبها الرئيس في دبي منذ فترة الثمانينيات، إدراكاً للدور الاستراتيجي لهذه المدينة في ربط الغرب والشرق. وكان واضحاً ما تتمتع به دبي من عناصر رئيسة وإمكانات بارزة تجعل منها مركزاً اقتصادياً مهماً في المنطقة.

عمليات

وحول العمليات والأسواق التي تتم إدارتها من دبي، قال: تغطي عمليات جنرال موتورز في منطقة الشرق الأوسط علامات شفروليه، وكاديلاك، وجي إم سي. وهي تقدم خدمات الصيانة من خلال شبكة وكلائها الواسعة في أرجاء المنطقة.

ويعتبر مكتبنا الرئيس مركزاً لأعمال التوزيع، والمبيعات، والتسويق، لعلامات شفروليه وجي إم سي وكاديلاك. كما يتولى المركز إدارة مستودع خاص لتوزيع قطع الغيار في منطقة جبل علي، يقدم خدماتها لمنطقة الشرق الأوسط وبعض مناطق القارة الأفريقية. وتتولى جنرال موتورز الشرق الأوسط أيضاً مسؤولية إدارة عمليات بطاريات (إيه سي ديلكو) التي لا تحتاج إلى صيانة، والتي تصنع في مدينة الدمام بالسعودية، عن طريقة شركة الشرق الأوسط للبطاريات (ميبكو).

ومن مكتبها الرئيس في دبي، تتولى جنرال موتورز الشرق الأوسط إدارة العمليات في 11 دولة هي الإمارات، والسعودية، وقطر، والكويت، والبحرين، وعمان، ولبنان، والأردن، واليمن، وأفغانستان، والعراق. وعدد الكوادر لدينا 166 موظفاً في الإمارات مسؤولين عن شبكة من 10 وكلاء و143 منشأة.

رحلة

وحول تاريخ وتطورات مكتب جنرال موتورز قال لايتيه، إن أول مكتب إقليمي أنشأ عام 1926 في مدينة الإسكندرية المصرية، ثم انتقلت إلى بيروت، ثم جدة، قبل الاستقرار في مقرها الحالي بمدينة دبي في أواخر فترة الثمانينيات. ومنذ ذلك الوقت، تتولى جنرال موتورز إدارة عملياتها في منطقة الشرق الأوسط من هنا. ومنذ تمركزنا في دبي في نهاية الثمانينيات، ضمن مركز دبي التجاري العالمي هو أحد أعرق المباني وأرقاها تاريخياً في دبي، رأينا مستوى التطور والتوسع والازدهار الكبير الذي عاشته المدينة لتحظى بالمكانة العريقة التي تتحلى بها اليوم.

ويمتد المكتب الرئيس لشركة جنرال موتورز الشرق الأوسط على مساحة طابقين في مركز دبي التجاري العالمي.

وتبلغ مساحة مركز جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط لتوزيع قطع الغيار (إم إي دي سي)، والموجود في المنطقة الحرة بجبل علي، 26 ألف متر مربع، وهو يستقبل ويخزن ويشحن نحو 800 ألف قطعة غيار سيارات في كل عام.

أهمية

ويرى ماركوس أن سوق منطقة الخليج والشرق الأوسط لطالما احتل أهمية فائقة، وهو السبب الذي دفع جنرال موتورز لأن يكون لها حضور مؤثر في منطقة الشرق الأوسط يعود تاريخه إلى نحو العام 1920. وعلى الرغم من أنها تعتبر منطقة صغيرة نسبياً، من حيث المساحة الجغرافية مقارنة مع الأسواق الأخرى التي نعمل فيها (مثل أميركا الشمالية، وأفريقيا، والصين)، إلا أن الشرق الأوسط يعتبر سوقاً فائق النجاح بالنسبة إلى حجمه، ونحن نتطلع قدماً نحو تحقيق حكاية من النجاح المستمر في هذه المنطقة.

توسع

وحول أبرز المشاريع والخطط والمنتجات الجديدة للشركة محلياً وعالمياً خلال العام الجاري، أجاب ضيف «البيان الاقتصادي»: تبيع جنرال موتورز سياراتها في منطقة الشرق الأوسط تحت مظلة علامات شفروليه، وكاديلاك، وجي إم سي، وتقدم خدمات الصيانة عبر شبكة وكلائها واسعة النطاق في كل أرجاء المنطقة.

وعلى الصعيد الدولي، تنتج شركة جنرال موتورز وشركاؤها السيارات في 30 دولة حول العالم، وتحتل الشركة موقعاً ريادياً في أبرز أسواق السيارات وأكبرها وأسرعها نمواً. وتبيع جنرال موتورز، والشركات التابعة لها، السيارات في أنحاء العالم تحت مظلة العلامات: شفروليه وكاديلاك وباوجن وبويك وجي إم سي وهولدن وإيسوزو وجيفانغ وأوبل وفكسهول وولينغ، كما تنتج جنرال موتورز قطع غيار أصلية تحت مظلة علامة (إيه سي ديلكو) لقطع الغيار والأكسسوارات.

أما في مجال المشاريع الكبرى، فإن معرض دبي الدولي للسيارات ذو الشهرة العالمية، سيعود مجدداً في شهر نوفمبر المقبل. ويعتبر هذا الحدث منصة تجذب الأنظار والاهتمام الدولي للاطلاع على أحدث التطورات التي تقدمها أبرز الأسماء في صناعة السيارات. وبالطبع، سيكون لعلامات شفروليه، وكاديلاك، وجي إم سي، حضور مميز يترك بصمته خلال الحدث.

وقد انعكس الاقتصاد المعزز في دبي على أعمالنا بشكل جيد، حيث حققنا نتائج مبيعات متميزة في دولة الإمارات على نطاق جميع علاماتنا الثلاث.

Email